2021-03-01
أكد مدير الشركة العامة لصناعة المنظفات الكيميائية "سار " هشام الفريج، أن جميع منتجات الشركة خاضعة للمواصفة القياسية السورية، إلا أن أغلب جهات القطاع العام تُصر على مقاطعتها، وتفضّل منظفات القطاع الخاص عليها.

وأضاف مدير "شركة منظفات سار " لصحيفة "البعث "، أن الشركة خاطبت إدارات المشافي، كونها الأكثر استجراراً للمنظفات، بهدف إبرام عقود معها لكنها لم تفلح بذلك.

وعقدت "سار " أيضاً اتفاقاً مع "المؤسسة السورية للتجارة "، لاستجرار منتجات الشركة حسب جدول زمني يبدأ من بداية العام الجاري، لكن الأخيرة لم تلتزم باتفاقها مع الشركة إلى الآن، حسب كلام الفريج.

وأشار الفريج إلى أن الشركة أنتجت العام الماضي 682 طناً من مختلف منتجاتها بقيمة مليار ليرة، وتوزع الإنتاج بين 268 طناً من مسحوق بودرة الغسيل، و414 طناً من السوائل بمختلف أشكالها، كاشفاً عن وجود 24 صنفاً تنتجه الشركة.

وفي تموز 2020، أطلقت الشركة العامة لصناعة المنظفات الكيميائية "سار "، التابعة لـ "المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية "، خط إنتاج جديد لصناعة الصابون الطبي المعقم، وأكدت أنه سيُطرح ضمن الأسواق بسعر يقارب 675 ليرة سورية.

وتعرّضت "شركة سار " خلال الأحداث الجارية للكثير من الأضرار بحسب ما قالته سابقاً، كما تم تهجير عمال وإداريين والاستيلاء على محتوياتها، ما أدى لتوقّفها عن العمل خلال 2014، ثم عادت في العام الذي تلاه.

واستأجرت الشركة صالة إنتاج في مقر "الشركة العامة للصناعات الزجاجية والخزفية " بمنطقة حوش بلاس، وجهزتها ببعض المعدّات اللازمة لإنتاج مادة سائل الجلي "لودالين "، ومسحوق البودرة "رايد ماتيك "، وماء جافيل والمبيضات وغيرها.

عدد المشاهدات: 16409
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة