2021-03-01
كشفت الجهات المختصة في ريف دمشق جريمة قتل في بلدة الهامة وألقت القبض على الفاعلين.
وقالت وزارة الداخلية في بيان لها نشرته على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي انه ورد إخبار إلى شرطة منطقة قدسيا في ريف دمشق بتغيب المواطن ( حماش . ح ) عن منزله في بلدة الهامة بريف دمشق وعدم تمكن ذويه من الاتصال به والعثور عليه ".
واضاف البيان شرطة منطقة قدسيا بدأت على الفور البحث والتحري عنه، واشتبهت بشخصين أحدهما كان يحمل معه كيس لونه أسود تبين أنه يدعى ( سليمان . ع ) وبتحري الكيس عثر فيه على قفازات وسكين مطبخ جديدة ولاصق شفاف عريض ومواد تنظيف ".
وتابع البيان انه "بالتحقيق معه اعترف بأنه أقدم على قتل المدعو (حماش )المتغيب ، وبدلالته تم العثور على جثة المغدور ملقاة في حمام منزل والماء حولها ".
وادعى المقبوض عليه، بحسب البيان، حصول شجار بينه وبين المغدور فأقدم على ضربه على رأسه بمطرقة عدة ضربات حتى فارق الحياة ثم أخذ أداة الجريمة ورماها في أحد شوارع (جرمانا) وسرق سيارته نوع ( فان) وجواله، ثم عاد برفقة صديقه المدعو(حسين. ع ) إلى الشقة لإخفاء معالم الجريمة ولكن تم إلقاء القبض عليهما حينها ".
واردف البيان انه "وبالتوسع بالتحقيق مع ( سليمان . ع ) اعترف بأنه خطط مسبقاً لارتكاب الجريمة وليس بسبب مشاجرة وأنه قام باستدراج المغدور حماش من محافظة حلب بحجة تأمين بيع سيارته (الفان) بمبلغ خمسة وسبعين مليون ليرة سورية وعند حضور المغدور إلى منزله ببلدة الهامة قرر قتله وأحضر مطرقة حديدية معه وبعد ضربه بها قام بسحب جثته ونقلها إلى الحمام ووضع عليها أغطية لمنع إصدار أي أصوات كونه لم يكن قد فارق الحياة بعد ".
وقام ( سليمان . ع ) بسرقة حقيبة المغدور الجلدية وفيها مبلغ ثلاثمائة وسبعين ألف ليرة سورية، و/250/ دولار، و/19000/ ليرة لبنانية، وسرق جواله وسيارته (الفان)، وطلب من صديقه المقبوض عليه ( حسين. ع ) مساعدته بنقل الجثة وإخفائها فوافقه على ذلك مقابل مبلغ خمسمائة ألف ليرة سورية ونصف ملكية السيارة (الفان)، وبالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه، وفقا للبيان.
يشار الى انه تم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليهما، وسيتم تقديمهما مع المصادرات إلى القضاء.

عدد المشاهدات: 15360
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة