2021-03-20
علق الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، على أنباء أفادت بأن الجيش الصيني منع سيارات تسلا من دخول منشآته.
وقال ماسك أمام منتدى صيني بارز خلال نقاش عبر الإنترنت: "هناك حافز قوي جدا لنحافظ جيدا على سرية أي معلومات". وأضاف: "لو استُخدمت سيارات تسلا في التجسس في الصين أو أي مكان، لكانت الشركة قد أُغلقت".
وكانت مصادر قد قالت لرويترز أمس الجمعة إن الجيش الصيني منع سيارات تسلا من دخول مجمعاته، وعزا القرار إلى مخاوف أمنية من كاميرات مثبتة في السيارات.
وظهرت هذه القيود على السطح في الوقت الذي يعقد فيه دبلوماسيون صينيون وأمريكيون كبار اجتماعا محتدما في ولاية ألاسكا، وذلك في أول محادثات مباشرة بين البلدين منذ تولي الرئيس الأمريكي جو بايدن منصبه في يناير/ كانون الثاني.
وفي تصريحاته أمام منتدى تنمية الصين، دعا ماسك إلى المزيد من الثقة المتبادلة بين أكبر اقتصادين في العالم. والمنتدى اجتماع بارز في عالم الأعمال تستضيفه مؤسسة تابعة لمجلس الدولة الصيني.
وباعت تسلا 147445 سيارة في الصين العام الماضي، أي 30 بالمئة من مبيعاتها العالمية. لكنها تواجه منافسة أكبر هذا العام من شركات صينية محلية مثل نيو وجيلي. والصين هي أكبر سوق للسيارات في العالم وتعد ساحة مهمة لتنافس شركات السيارات الكهربائية.
المصدر: رويترز

عدد المشاهدات: 68557
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة