2021-03-31
أصدر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، الثلاثاء، مرسوما ملكيا بإنشاء بعثة دبلوماسية للمملكة في إسرائيل، وتعيين رئيس لها.
وقالت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية (بنا)، إن الملك أصدر مرسوما، بإنشاء بعثة دبلوماسية لمملكة البحرين لدى دولة إسرائيل، وعلى وزير الخارجية تنفيذ هذا المرسوم، ويُعمل به من تاريخ صدوره، ويُنشر في الجريدة الرسمية ".
كما أصدر ملك البحرين مرسوما، بتعيين السفير خالد يوسف الجلاهمة رئيسًا للبعثة الدبلوماسية لمملكة البحرين لدى دولة إسرائيل، وعلى وزير الخارجية تنفيذ أحكام هذا المرسوم، ويُعمل به من تاريخ صدوره، ويُنشر في الجريدة الرسمية ".
وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن في 25 شباط الماضي أنه تلقى دعوة لزيارة المنامة وجهها ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، خلال اتصال هاتفي بين الجانبين.
وكان من المقرر أن يزور نتنياهو مملكة البحرين قبل أشهر، ولكنه أرجأ الزيارة بسبب إغلاقات كورونا، ثم الانتخابات الإسرائيلية.
يشار الى ان البحرين ثاني دولة خليجية، تعلن إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، بعد الإمارات التي سبق وأعلنت تعيين محمد آل خاجة سفيرا لها في اسرائيل.
يشار الى ان البحرين والإمارات وقعتا اتفاقي سلام مع إسرائيل في البيت الأبيض، العام الماضي، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.
سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 36213
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة