2021-04-04
اعلنت وزارة الخارجية الإيرانية السبت رفضها مقترحا أمريكيا برفع العقوبات "خطوة بخطوة "، وذلك قبيل استنئاف المحادثات بشأن الملف النووي في فيينا الثلاثاء المقبل.
ونقلت قناة برس تي في عن المتحدث باسم وزارة الخارجية سعيد خطيب زاده قوله إن "السياسة النهائية للجمهورية الإسلامية الإيرانية هي رفع جميع العقوبات الأمريكية ".
وكانت وزارة الخارجية الإيرانية قالت في وقت سابق إن أطراف "اجتماع إيران والدول 4+1 " حول الاتفاق النووي، اتفقوا على استئناف المحادثات في فيينا، يوم الثلاثاء المقبل، نافية بأن يكون هناك لقاء أمريكي إيراني.
وكانت نائبة المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جالينا بورتر، قالت إن محور المحادثات الأسبوع المقبل بشأن إحياء الاتفاق النووي الذي وقعته إيران مع القوى العالمية في عام 2015، سيركز على "الخطوات النووية التي يتعين على إيران اتخاذها من أجل العودة إليها ".
وعقد اجتماع على مستوى المساعدين والمدراء السياسيين لوزارات الخارجية لدول إيران ومجموعة "4+1 " عبر الأجواء الافتراضية، يوم الجمعة، وتم البحث وتبادل وجهات النظر فيه حول أحدث التطورات المتعلقة بالاتفاق النووي.
واعلنت ايران مرارا ان رفع العقوبات الأمريكية أول خطوة لأجل إعادة تفعيل الاتفاق النووي وأنها ستوقف خطوات خفض الالتزام بمجرد رفع العقوبات والتحقق من ذلك.
يشار الى ان الولايات المتحدة انسحبت مو الاتفاق النووي الإيراني في عام 2015 وقامت بفرض حزم عقوبات عليها.
سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 50189
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة