2021-04-05
رفعت محلات بيع الألبان سعر كيلو اللبن إلى نحو 1350 و 1400 ليرة سورية، في زيادة قدرها نحو 500 ليرة على التسعيرة الرسمية المحددة بـ 800 ليرة.

وقال مواطنون "إن مادة الألبان والأجبان أصبحت من المنسيات نتيجة ارتفاع أسعارها وعدم القدرة على شرائها يومياً".

من جهته، قال ابراهيم عبد الهادي رئيس دائرة الأسعار في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك انه لم يتم تعديل على سعر كيلو اللبن بعد آخر نشرة بتاريخ ٢/٢/٢٠٢١الصادرة عن المكتب التنفيذي لمحافظة اللاذقية.

وأضاف في تصريح لتلفزيون الخبر: " هناك شركات يكون لها مواصفة خاصة من حيث الطباعة على العبوة مثلاً وهي غير العبوة العادية التي يتم بيعها ويكون انتاجها تابعاً لاتحاد الحرفيين".

وأضاف " بناء عليه هذه الشركات يحق لها تقديم بيان كلفة عن سعر العبوة و حسب الفواتير التي تقدمها الشركات يتم عمل دراسة وعلى أساسها يتم التسعير".

وتابع عبد الهادي أن جمعية الألبان والأجبان تعرض المكتب التنفيذي الدراسة وكدائرة أسعار نعد نحن الدراسة ويتم المصادقة عليها من المكتب التنفيذي و لحد الآن لايوجد مطالبة من الحرفيين والجمعية بهذا خصوص.

وعن سؤاله عن سبب وصول سعر كيلو اللبن إلى ١٤٠٠ ليرة سورية قال إن مادة الحليب يصل معظمها من خارج المدينة، موضحاً أنه "لايحق لنا رفع السعر دون مطالبات من اتحاد الحرفيين واتحاد الحرفيين لم يطالب بتعديل السعر".

وبناء عليه سعر كيلو اللبن حسب آخر تسعيرة للمكتب التنفيذي للمحافظة تبقى سارية المفعول ويحق لحماية المستهلك تنظيم الضبط اللازم في حال وجود شكوى.

يذكر أن محافظة اللاذقية شهدت قبل فترة ارتفاعاً في سعر ربطة الخبز السياحي إلى ١٣٠٠ ليرة سورية لوزن ٥٠٠ غرام في بعض الأفران السياحية.

عدد المشاهدات: 42379
سوريا اكسبو - Syria Expo



إقرأ أيضا أخبار ذات صلة