2021-04-07
قرر مجلس الوزراء، خلال اجتماع عقده، يوم الثلاثاء، اعفاء فئة من المواطنين من تصريف مبلغ قدره 100 دولار عند دخولهم البلاد.
واتفق اعضاء المجلس على ان قرار اعفاء تصريف 100 دولار يستهدف المهجرين "بفعل الإرهاب " العائدين إلى البلاد، والطلاب الدارسين في الخارج، والموفدين بمهام رسمية، والمواطنين ممن لم يتموا 18 من عمرهم، وسائقي الشاحنات والسيارات العاملة على خطوط النقل مع دول الجوار.
وكان رئيس الحكومة حسين عرنوس، اعلن اواخر عام 2020، انه تم إعطاء تعليمات للمنافذ الحدودية بإدخال أي مواطن ليس لديه القدرة على تصريف 100 دولار.
و لا يسمح للسوري دخول البلاد في حال لا يمتلك 100 دولار او مايعادلها من العملات الأجنبية لتصريف هذا المبلغ ، بحسب تصريحات مدير الهجرة والجوازات ناجي النمير، الذي اشار الى ان الخيار الوحيد امام العالق، وهو الاتصال بأحد ذويه أو أصدقائه، لتأمين المبلغ له، ومن ثم إحضاره للحدود كي يصرفه إلى العملة السورية.
من جهة اخرى، أكد المجلس خلال الاجتماع، على ضبط الاسواق خلال شهر رمضان، والعمل على توفير المواد الاساسية واتخاذ أشد العقوبات بحق المخالفين
كما وافق المجلس على من المشروعات الخدمية والاستثمارية في عدد من المحافظات.
ويأتي ذلك في وقت فرضت الحكومة قيود و اجراءات لمكافحة تفشي وباء "كورونا "، حيث تم ايقاف المدارس والجامعات وتخفيض نسبة دوام الموظفين في الجهات العامة.
سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 27691
سوريا اكسبو - Syria Expo



إقرأ أيضا أخبار ذات صلة