2021-04-08
خاص سوريا اكسبو
عُقد في فندق شيراتون دمشق الدورة الثالثة من " مـؤتـمـر الاسـتـثـمـار والـتـشـاركـيـة " الذي أقامته لجنة سيدات الأعمال في غرفة صناعة دمشق وريفها و برعاية كريمة من وزارة الصناعة و بحضور عدد من رجال الأعمال والمستثمريين الأجانب والعرب.

تناول المؤتمر عدة محاور أهمها محددات المناخ الاقتصادي في سورية وتحديد المحفزات الاستثمارية التي تمنحها الدولة للمستثمرين، كما تم شرح البيئة التشريعية لقوانين الاستثمار و التحكيم التجاري الدولي في سورية ودوره في تشجيع الاستثمار الأجنبي والمحلي، وطرح مفهوم الحكومة الإلكترونية وإنعكاساتها على تسهيل الحياة الاستثمارية في سورية وذلك من قبل وزارة الإتصالات والتقانة، وطرح عدة مشاريع خاصة لعدد من المستثمرين والمخترعين السوريين للعمل على توفير الإمكانيات اللازمة لإنجاحها.

خلال المؤتمر أكد معاون وزير الصناعة، جمال العمر، أن الهدف من هذا المؤتمر هو التخطيط لإعادة إنطلاق الصناعة بشكل أساسي وجلب الاستثمارات إلى سورية، بعد مادمر الإرهاب الجزء الكبير من القطاعات والشركات الصناعية.

وأضاف العمر " الهدف الأول لهذا المؤتمر أيضاً هو دعوة زملاءنا وأصدقاءنا السوريين والإخوة المستثمرين العرب والأجانب للمشاركة والعمل على إعادة إنطلاق جميع الاستثمارات في جميع المجالات (الصناعة والزراعة والسياحة والخدمات وغيره)، منوهاً إلى أن كل الأبواب مفتوحة للإستثمارات وأن وزارة الصناعة مستعدة لتذليل كل العقبات التي تعترض المستثمرين ".

الدكتورة مروة الايتوني رئيسة لجنة سيدات الأعمال في غرفة صناعة دمشق وريفها ممثلة للدكتور سامر الدبس رئيس الغرفة أوضحت أن مؤتمر الاستثمار والتشاركية بدورته الثالثة انطلق مستقطباً رجال أعمال من دول العالم منها أوروبا وسيحقق الهدف المرجو منه وخاصة أن رجال الأعمال قدموا وهم مؤمنون أن سورية هي بلد الاستثمار في المستقبل.

وأكدت الايتوني أن المرحلة الحالية ستمر كما مر الأصعب منها وقانون الاستثمار الجديد جاذب للاستثمارات، مشيرةً إلى أن هناك لقاءات هامة ستجري بين الشركات المستثمرة.

تم خلال المؤتمر إطلاق أول منصة رقمية لاحتضان رواد الأعمال في سورية و عقد ورشات عمل حيث اختتم المؤتمر اعماله بورشـة تحت عنوان "الأبـحـاث و الـحـلـول الإبـداعـيـة في مـرحـلـة إعـادة الاعـمـار".

عدد المشاهدات: 37501
سوريا اكسبو - Syria Expo



إقرأ أيضا أخبار ذات صلة