2021-04-08
قضت محكمة مصرية بإلزام الفنان محمد رمضان بدفع مبلغ بستة ملايين جنيه (400 ألف دولار)، للطيار الموقوف أشرف أبو اليسر عن الأضرار المادية والجسدية التي لحقت به جراء نشره صورة وهو على متن طائرة يقودها دون علمه.
وذكرت وسائل إعلام مصرية أن الدعوى القضائية التي أقامها الطيار أبو اليسر أفادت بأن رمضان "استخدم صورته في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنيته الجديدة "مش بتفتش فى المطار"، مستغلا صورته فى مشهد استعراضي في قيادة الطائرة؛ ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية بالطيار ".
وكانت محكمة مصرية قضت في أيلول عام 2020 ببراءة رمضان وقبول الإستئناف المقدم من قبله على حكم حبسه لمدة عام وتغريمه 20 ألف جنيه من تهمة سب وقذف الطيار أبو اليسر،والذي أوقف عن عمله مدى الحياة في شباط عام 2020 بعد ظهور رمضان معه في مقطع فيديو معه من داخل قمرة قيادة إحدى الطائرات أثناء تحليقها.
وتقدم أبو اليسر بدعوى قضائية ضد رمضان يطالبه فيها بتعويض مالي لقيام رمضان بسبه وقذفه على حد تعبيره، بعدما أعلن الأخير في إحدى الفضائيات أنه عرض على الطيار مبلغا ماليا "كترضية بعد فصله من العمل ".
يذكر أن وزارة الطيران المدنية المصرية أكدت في وقت سابق أنه لا تراجع عن سحب رخصة الطيار أشرف أبو اليسر ،مبينة أنها قامت وكافة الجهات المختصة بإجراء تحقيق دقيق للتأكد من الواقعة وملابساتها.
وشددت الوزارة على القرار المتخذ بإلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة نهائياً وسحب رخصة الطيار المساعد مدة عام.
سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 95306
سوريا اكسبو - Syria Expo



إقرأ أيضا أخبار ذات صلة