2021-04-15
خاص سوريا اكسبو
أكد الاتحاد العربي للتجارة الالكترونية، سعيه الدائم لإقامة فعاليات علمية واقتصادية تسهم في دفع العجلة الاقتصادية وتحقيق التحول رقمياً في البلدان العربية.

وعلى هامش المؤتمر الدولي الثالث للتحول الرقمي، بين الإتحاد أن أهم الأهداف التي يسعى لتحقيقها ما يلي:

- إنشاء وتطوير البوابة الإلكترونية العربية Arabic e-Portal لتكون منصة عربية للتجارة الإلكترونية لتبادل وبيع وشراء السلع والخدمات والمعلومات بين المؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد تحت مسمى "السندباد " .
- التنسيق مع بوابات الدفع الإلكترونية العربية



- اطلاق بوابة دفع إلكترونية مرتبطة بالبوابة الإلكترونية العربية
- انشاء كلية متخصصة بالتجارة الإلكترونية و أدوات التحول الرقمي يكون مقرها الجمهورية العربية السورية، وتساهم في نشر المعرفة الدقيقة تكون مادة لدورات وندوات عربية وعالمية لتبادل الخبرات وتعزيز سوق العمل العربي بكوادر مختصة في جميع اختصاصات ومجالات التجارة الإلكترونية

- ان الإتحاد سيضع أولوياته تجاه تقليص الفجوة في التجارة العربية البينية؛ ودعم خدمات البنية التحتية والتكامل الإلكتروني بين المصدرين و المستوردين و الحكومات العربية و تهيئة بيئة موثوقة للتجارة الإلكترونية في المنطقة العربية.


كما أشار الاتحاد إلى أهم الاتفاقيات و بروتوكولات التعاون وهي:
- مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة.
- مذكرة تفاهم مع سلطة المنطقة الحرة في مطار دبي في مجال التطبيقات الذكية لتكنولوجيا المعلومات.

- مذكرة تفاهم مع شبكة ويسترن يونيون لتحويل الأموال (فرنسا) اس ايه اس، في مجال التعاون بأعمال المدفوعات بين الشركات و الأفراد.

- تمّ إنشاء المجلس الإستشاري العربي للخدمات العلمية الإلكترونية كبيت خبرة يهدف لتعزيز و تمكين قدرات الحكومات و الشركات و المنظمات في مجال التحول الى الخدمات التعليمية الرقمية و كبيت خبرة عربي متخصص في شؤون نظم إدارة الجودة الدولية وفق معايير ال ISO ، في إدارة نظم جودة التعليم الإلكتروني و التعليم عن بعد.
- تم إنشاء مركز تحكيم للتجارة الإلكترونية، و اعتماده أصولاً من جامعة الدول العربية ليكون مقره دمشق.

عدد المشاهدات: 47991
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة