2021-04-15
رفعت الحكومة قيمة سعر صرف 100 دولار التي يدفعها الوافدين على الحدود قبيل دخولهم البلاد، بحيث اصبح 2500 ليرة سورية لكل دولار بدلاَ من 1256.
وحدد مجلس الوزراء، في قرار له، آلية تصريف مبلغ 100 دولار أمريكي أو ما يعادلها بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها المركزي للسوريين عند دخولهم الاراضي السورية بأن يتم تصريف المبلغ حصراً إلى الليرات السورية وفقا لنشرة سعر الصرف التفضيلي الخاص بالمنظمات الدولية والمحدد في النشرة بـ 2500 ليرة سورية لكل دولار أمريكي.
وكان مجلس الوزراء قرر الاسبوع الماضي، اعفاء فئة من المواطنين من تصريف مبلغ قدره 100 دولار عند دخولهم البلاد وهي المهجرين "بفعل الإرهاب " العائدين إلى البلاد، والطلاب الدارسين في الخارج، والموفدين بمهام رسمية، والمواطنين ممن لم يتموا 18 من عمرهم، وسائقي الشاحنات والسيارات العاملة على خطوط النقل مع دول الجوار.
وكان رئيس الحكومة حسين عرنوس، اعلن اواخر عام 2020، انه تم إعطاء تعليمات للمنافذ الحدودية بإدخال أي مواطن ليس لديه القدرة على تصريف 100 دولار.
وسبق ان اعلن مدير الهجرة والجوازات ناجي النمير انه لايسمح للسوري دخول البلاد في حال لا يمتلك 100 دولار او مايعادلها من العملات الأجنبية لتصريف هذا المبلغ ، مشيرا الى ان الخيار الوحيد امام العالق، وهو الاتصال بأحد ذويه أو أصدقائه، لتأمين المبلغ له، ومن ثم إحضاره للحدود كي يصرفه إلى العملة السورية.
سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 10348
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة