2021-04-15
اعتذر تطبيق انستغرام لمستخدميه بعدما قام بالخطأ بالترويج لمحتوى خاص بحمية غذائية تضر بعض المستخدمين الذين يعانون من نوع من الاضطرابات يعرف باسم "اضطراب الأكل ".

وقالت "انستغرام " بحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي " إن "خطأ " في الخوارزميات الخاصة به أدت إلى انتشار تلك العبارات المؤذية والتي سرعان ماأزيلت من المنصة.

وقد اقترحت خاصية البحث في التطبيق بشكل تلقائي عبارات من بينها "مثبطات الشهية " و "الصوم " لبعض الأشخاص، علماً أنه يتم إعطاء المستخدمين عبارات بحث بناء على المواضيع التي يحبونها أو يتابعونها على التطبيق .
وقال متحدث باسم فيسبوك، التي تمتلك انستغرام، إن الأمر كان "خطأ " وتم حل المسألة يوم الاثنين الماضي.
وأضاف المتحدث قائلاً: "أدخلنا مؤخراً خاصية بحث جديدة على انستغرام تتجاوز الهاشتاغات وأسماء المستخدمين، لمساعدتكم على إيجاد المحتوى الذي تهتمون به واستطلاعه بسهولة أكبر. "
يذكر أن "اضطراب الأكل " يتضمن اتباع عادات غذائية تؤثر على الصحة النفسية والبدنية للإنسان، وقال المدافعون عن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الطعام إن الأشخاص المعرضين للخطر قد يتأثرون بهذه الإعلانات بل إنهم قد يصابون بانتكاسة.

ويحظر تطبيق انستغرام أي محتوى "يروج أو يشجع أو يمجد اضطرابات الأكل " ويحصر المنشورات التي تعلن عن منتجات لتخسيس الوزن بالأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً.
سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 32566
سوريا اكسبو - Syria Expo



إقرأ أيضا أخبار ذات صلة