2021-04-16
تتعرض مصر لارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة اعتباراَ من يوم غد الجمعة، ستفوق دول الخليج والهند.
وقال رئيس مركز تغير المناخ بوزارة الزراعة في مصر محمد علي فهيم في تصريحات نشرتها وسائل اعلام، ان مصر تتعرض لظاهرتين جويتين في آن واحد، حيث تتأثر البلاد شمالا بامتداد مرتفع جوي متمركز على غرب البحر المتوسط، بينما يتأثر جنوب البلاد بامتداد منخفض السودان.
وينتج عن تلك الظاهرة ارتفاع قياسي في الحرارة اعتبارا من يوم الجمعة وحتى يوم الاثنين المقبل، حيث تتراوح درجات الحرارة في معظم المناطق بين 40 الى 42 درجة مئوية.
وأوضح الفهيم أن درجة حرارة الكويت لنفس الفترة هي 37 درجة مئوية، والهند 39 درجة مئوية، ومالي 41 درجة مئوية، وجنوب الجزائر وليبيا 42 مئوية، وأعلى حرارة في باقي دول الخليج 40 درجة مئوية، وهي المناطق التي تشكل أعلى 5 مناطق حرارة في العالم خلال فصل الصيف بصفة عامة.
ودعا المواطنين الى عدم التعرض للشمس وخفض المجهود البني وارتداء اغطية للرأس وتناول وجبات غنية بالخضراوات والفواكه وشرب كميات من الماء قبل السحور والابتعاد عن تناول كميات من الملح والكافيين للاحتفاظ بسوائل الجسم.
كما شدد على ضرورة إخلاء السيارات من المواد القابلة للاشتعال، وزجاجات الكحول والمشروبات الغازية وأجهزة اللاب توب والتليفونات المحمولة والعطور وبطاريات الأجهزة بشكل عام، وفتح نوافذ السيارة بشكل بسيط للتهوية وتفريغ الهواء الساخن، وعدم السفر بالسيارة خلال فترة الظهيرة
سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 16345
سوريا اكسبو - Syria Expo



إقرأ أيضا أخبار ذات صلة