2021-04-17
ألقى قسم شرطة برزة في دمشق القبض على عصابة سرقت محل للجوالات، واستردت مسروقات تقدر قيمتها بحوالي ستين مليون ليرة سورية.

وقالت وزارة الداخلية على موقعها الرسمي: "ادعى أحد أصحاب محلات الجوالات الى قسم شرطة برزة في دمشق بقيام أشخاص مجهولين بالدخول إلى محله ليلاً، وسرقة حوالي 35 جوال، ومبلغ مالي يقدر بحوالي عشرة ملايين ليرة سورية".

وتابعت الوزارة: "من خلال التحري وجمع الأدلة تبين أن السرقة تمت بمفتاح مطابق، ودارت الشبهات حول أحد العاملين في المحل المذكور المدعو ( يمان. د )، وقام قسم شرطة برزة بإلقاء القبض عليه".

وأضافت الوزارة: "بالتحقيق مع المشتبه به ومواجهته بالأدلة اعترف باشتراكه مع كل من المدعوين ( محمد . م ) و ( حيدر. م ) و ( علي . ا ) بسرقة المحل الذي يعمل فيه، حيث قام بتزويدهم بنسخة عن المفاتيح".

وأردفت الوزارة : "قام أفراد العصابة بعمل نسخة عن المفاتيح وأعادوا النسخة الأصلية للمحل"، مضيفةً "تم إلقاء القبض على المذكورين، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على سرقة المحل".

وذكرت الوزارة: أنه "تم استرداد المسروقات وجزء من المبلغ المالي، وقدرت قيمتها بحوالي ستين مليون ليرة سورية، وسلمت إلى صاحبها أصولاً".

وفي سياق آخر ألقى قسم شرطة برزة في دمشق القبض على شخصين يدعيان ( بلال. ش ) و( بلال . ا ) وهما يقومان بنشل المواطنين مستغلين الازدحام على وسائط النقل العامة في مساكن برزة.

"وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على عدة عمليات نشل ضمن محافظة دمشق، وبتدقيق وضعهما تبين أنهما من أرباب السوابق ويوجد بحقهما أكثر من خمسين سابقة نشل وتعاطي مخدرات وسرقة"، بحسب الوزارة.

يذكر أنه مازالت التحقيقات مستمرة مع المقبوض عليهم، وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص.

عدد المشاهدات: 97613
سوريا اكسبو - Syria Expo



إقرأ أيضا أخبار ذات صلة