2021-04-30
أعلن المخرج السوري محمد عبد العزيز عزمه التقدم بدعوى قضائية ضد المخرج سمير حسين على خلفية تصريحات أدلى بها الأخير عن مسلسل "شارع شيكاغو " الذي أخرجه عبد العزيز ويعرض حالياً للمرة الثانية بعد عرضه قبل مدة.
وانتقد المخرج سمير حسين خلال تصريحات تلفزيونية مسلسل "شارع شيكاغو " والذي تضمن مشاهد جريئة وقبلات بين بطلي العمل مهيار خضور وسلاف فواخرجي، واصفاً مخرج العمل بـ "السادي " بعد تعرض إحدى الممثلات للضرب المبرح في المسلسل.
ونشر محمد عبد العزيز عبر حسابه على فيسبوك تعليقاً لمحاميه أعلن فيه عن إقامة الدعوى القضائية وقال فيه : "بصفتي الوكيل القانوني للمخرج الاستاذ محمد عبد العزيز في معاملاته القانونية والادارية، و في ضوء التصريحات التي أدلى بها السيد سمير الحسين و التي قال فيها إن موكلي سادي و ليس بمخرج و أن إحدى الممثلات في شارع شيكاجو تعرضت للضرب و أن موكلي لا يفقه بفن الممثل ".
وأضاف: " لما كان الأستاذ محمد عبد العزيز قد وجد في ذلك قدح و ذم إساءة مهنية يعاقب عليها قانون العقوبات السوري و نتيجة مباحثات بيني و بين موكلي حول الأمر، توجهنا اليوم إلى القضاء السوري الذي نثق به و نعتز من أجل تكريس الحق و العدالة و تم تحريك دعوى الحق العام و الحق الشخصي بمواجهة المدعى عليه سمير الحسين ، و ستأخذ الدعوى مجراها القانوني العادل و في ذلك حق و عدل ".
وكان المخرج عبد العزيز شن هجوماً لاذعاً على مسلسل " الكندوش " الذي يعرض حالياً على عدد من القنوات واصفاً إياه بالعمل "الركيك " و "الممل ".
وقال عبد العزيز في منشور عبر حسابه عبر "فيسبوك " : أسوأ عمل الكندوش ركيك ممل ومشتت، وحلول تقليدية وظيفية بائسة ".
وأضاف: " من حسنات العمل أنه أعاد الأستاذ أيمن للدراما، ولكن وجود ممثلين كبار في عمل بلا رأس، بذهنية مشتتة عديمة الخيال، ستؤدي لامحال لهذه النتيجة الهلامية البائسة ".
من جانبه رد الفنان حسام تحسين بك مؤلف المسلسل على انتقادات عبد العزيز مشيراً في تصريحات لموقع فوشيا أن المسلسل لازال في بداياته وماعرض حتى الآن تأسيس للأحداث القادمة.
يذكر أن مسلسل "الكندوش " من أعمال البيئة الشامية وهو من تأليف حسام تحسين بك وإخراج سمير حسين وبطولة أيمن زيدان أيمن رضا، سلاف فواخرجي كندة حنا وغيرهم.
سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 55205
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة