2021-05-03
تسبب تجمع قرابة 200 مشجع من جماهير مانشستر يونايتد للاعتراض على سياسة ملاك النادي في خلق حالة فوضى فرضت تأجيل المباراة المرتقبة أمام ليفربول.
وقبل إطلاق صافرة البداية، أعربت الجماهير الغاضبة عن اعتراضها على مالكي نادي يونايتد وهم "عائلة غلايزر " على خلفية دور هذه العائلة في إطلاق دوري السوبر الأوروبي المنافس لدوري الأبطال والذي انهار بعد 48 ساعة فقط.
وهتف المشجعون "نريد خروج غلايزرز "، في وقت كان لاعبو يونايتد وليفربول في فندقيهما ولم يتوجها بعد إلى الملعب.
وكان من المفترض أن تنطلق المباراة في الساعة 15:30 بتوقيت غرينيتش، لكن ما قام به مجموعة من الجماهير الغاضبة قبل صافرة البداية دفع رابطة الدوري الممتاز إلى تأجيل انطلاقها إلى موعد لم يحدد، قبل أن يحسم يونايتد المسألة بالإعلان عن إرجائها.
وقال يونايتد في بيان "تم تأجيل مباراتنا ضد ليفربول لأسباب تتعلق بالسلامة والأمن على خلفية مظاهرة اليوم "، ما يعني أن تتويج مانشستر سيتي باللقب سيتأجل أيضا، وهو الأمر الذي كان سيتحقق في حال خسارة يونايتد أمام أبطال الموسم الماضي.
وتجدد غضب مشجعي يونايتد حيال عائلة غلايزر المالكة للنادي على خلفية دورها في إطلاق الدوري السوبر الأوروبي المنافس لدوري الأبطال والذي انهار بعد 48 ساعة فقط على إطلاقه الشهر الماضي، نتيجة المعارضة الشديدة من المشجعين واللاعبين والحكومات والاتحادات المحلية والقارية والدولية.
وأضاف يونايتد في بيانه إن قرار التأجيل اتخذ "عقب مناقشات بين الشرطة والدوري الممتاز ومجلس ترافورد والناديين "، مضيفا "ستجرى المناقشات الآن مع الدوري الممتاز لتحديد موعد جديد للمباراة ".
وأوضح بيان يونايتد أن "مشجعينا متحمسون لمانشستر يونايتد، ونعترف تماما بالحق في حرية التعبير والاحتجاج السلمي. لكننا نأسف لتعطيل الفريق وللتصرفات التي تعرض المشجعين الآخرين والموظفين والشرطة للخطر ".
وبدوره قال ليفربول في بيان "إن نادي ليفربول يوافق تماما على قرار تأجيل مباراة اليوم نتيجة الأحداث الجارية في أولد ترافورد والمنطقة المحيطة "، مضيفا "موقفنا هو أن السلامة العامة يجب أن تكون الأولوية في أي قرار من هذا النوع، مع ضمان القدرة على توفير بيئة آمنة للمشاركين والموظفين والمسؤولين كأولوية خاصة ".
وختم "من الواضح أنه لم يكن من الممكن ضمان ذلك اليوم بسبب الوضع الذي تفاقم بسرعة ".
سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 44080
سوريا اكسبو - Syria Expo



إقرأ أيضا أخبار ذات صلة