2021-05-03
قلب ليون الطاولة على مضيفه موناكو عندما تغلب عليه 3-2، منعشا آماله في حجز بطاقة الى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك في المرحلة الخامسة والثلاثين من بطولة فرنسا في كرة القدم.
على ملعب "لويس الثاني " في الإمارة، أنهى موناكو الشوط الأول متقدما بهدف مهاجمه الهولندي كيفن فولاند في الدقيقة 25 من توغل داخل المنطقة انهاه بتسديدة زاحفة بيمناه، لكن ليون قلب الطاولة في الشوط الثاني بتسجيله هدفين عبر قائده الدولي الهولندي ممفيس ديباي من مجهود فردي رائع انهاه بتسديدة قوية من خارج المنطقة (57) والبرازيلي مارسيلو بضربة رأسية (77).
ولعب ليون بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 70 اثر طرد لاعب وسطه ماكسانس كاكريه.
وحصل موناكو على ركلة جزاء انبرى لها الدولي التونسي الأصل وسام بن يدر بنجاح مدركا التعادل (86).
وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة نجح الجزائري الأصل ريان شرقي في تسجيل هدف الفوز لليون في الدقيقة 89 بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة.
وعزز ليون موقعه في المركز الرابع برصيد 70 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف موناكو صاحب المركز الثالث المؤهل الى ملحق المسابقة القارية العريقة.
وهو الفوز الثالث لليون في مبارياته السبع الأخيرة (تعادلان وخسارتان)، فيما مني موناكو بخسارته الاولى في مبارياته السبع الاخيرة التي حقق خلالها خمسة انتصارات متتالية.
وفرمل بوردو ضيفه رين وأنعش آماله بالبقاء عندما تغلب عليه 1-صفر.
ووضع بوردو حدًا لخمس هزائم متتالية محققا فوزه الحادي عشر هذا الموسم فارتقى الى المركز الخامس عشر برصيد 39 نقطة معززا حظوظه بالبقاء، وألحق الخسارة الأولى برين بعد ثلاثة انتصارات متتالية وحرمه من الاقتراب أكثر من المركزين المؤهلين الى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ " الموسم المقبل.
سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 43195
سوريا اكسبو - Syria Expo



إقرأ أيضا أخبار ذات صلة