2022-05-14

خاص سوريا اكسبو
منحت "الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة " تصريحا أوليا لعمل تطبيق "إي ليرة" المختص في مجال خدمات الدفع الإلكتروني، من ضمن 4 شركات تقدمت للحصول على تصريح تطـبيق يقدم خدمات دفع إلكتروني وهي "إي ليرة""، و"إي كاش"، و"سدادي"، و"سيدرة".

و أوضحت مديرة التنظيم والتراخيص في الهيئة المهندسة مادلين الشلي، أن الهيئة طلبت من الشركة المشغلة للتطبيق استكمال الموافقات اللازمة من مصرف سوريا المركزي، تمهيدا لمنحه التصريح النهائي، وذلك استنادا إلى الضوابط والنواظم الخاصة بالتطبيقات الإلكترونية العاملة على الشبكة.

حيث يقدم التطبيق خدمات الدفع الإلكتروني للعموم، بما فيها تسديد الفواتير والرسومات والاشتراكات والأقساط والخدمات الإلكترونية لكل المؤسسات المتوسطة والكبيرة ذات النشاط التجاري أو الصناعي أو الخدمي أو التعليمي في القطاعين العام والخاص.

ونظام الدفع الالكتروني يقوم على سداد وتحويل الأموال بشكل إلكتروني بعيدا عن النقود الورقية "الكاش"، بحيث يتم تحويل الأموال من ماكينة إلى ماكينة أخرى اعتمادا على شيفرات رقمية سرية لا يعرفها سوى العميل والجهة التي يتعامل معها.

كما أنه نظام تقدمه المؤسسات المالية، والمصرفية لجعل عملية الدفع الإلكتروني آمنة وسهلة، وتمتاز هذه المنظومة بخضوعها للقوانين، التي تجعل جميع الحركات المالية تتم في سرية تامة، لضمان الحماية والأمان للمستخدم، حيث أن نظام الدفع الإلكتروني قد ظهر وتطور بالتزامن مع ظهور وتطور التجارة الإلكترونية، لذلك تعد ذات علاقة وثيقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتي تكمل إجراءاتها الإلكترونية من بيع وشراء.

ويقدم الدفع الإلكتروني الكثير من المزايا والفوائد لكل المتعاملين به، كتوفير الجهد والكلفة المرتبطة بعملية الدفع التقليدية مثل النقد أو الشيكات، وتوفير الوقت والإسهام في زيادة المبيعات وانخفاض تكاليف المعاملات، وضمان حقوق التجارة والجهات المفوترة، كما أنه يتجاوز المخاطر الأمنية التي تأتي مع التعامل مع الأموال النقدية باليد.

عدد المشاهدات: 83131
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة