2022-06-28

أعلنت شركة "بي إم دبليو" العريقة رسميًا عن افتتاح مصنعها الجديد الذي تبلغ تكلفته 15 مليار يوان (2.2 مليار دولار) في الصين، بغية منها في تسريع إنتاج السيارات الكهربائية لمنافسة شركة "تيسلا" الأميركية لصناعة السيارات الكهربائية.

وبذلك تكون "تسلا" المترنحة والتي تحولت مصانعها الحديثة إلى "محارق للنقود" وفقًا لتعبير صاحبها "إيلون ماسك"، قد حصلت على منافس شرس جديد. إذ أن علامة BMW وحدها قد تكون كفيلة بأن تغير رأي أي عميل محتمل لـ "تسلا" يرغب بالحصول على سيارة كهربائية.

وبحسب بيانات الشركة فإن مصنع "ليديا" في مدينة شنيانج الشمالية الشرقية بمقاطعة "لياونينج"، سيكون ثالث منشأة لتجميع السيارات للشركة الألمانية في الصين، وأكبر استثمار منفرد لها في البلاد.
وقالت الشركة إن المصنع مصمم ليكون قادرًا على إنتاج السيارات الكهربائية العاملة بالبطاريات فقط، وفقًا لطلب السوق عبر خطوط التصنيع المرنة.
وجنبًا إلى جنب مع مصانع تيكسي ودادونغ، فإن مصنع ليديا يلعب دورًا مهمًا في تسريع إنتاج سيارات الشركة الكهربائية في الصين.
وأشارت الشركة إلى أنها بدأت إنتاج سيارة "i3" في مصنع "ليديا" خلال مايو (أيار) الماضي، كأول سيارة سيدان رياضية كهربائية بالكامل ومتوسطة الحجم للسوق الصيني.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة "بي إم دبليو" في الصين: "يظهر توسع بصمتنا الإنتاجية في الصين أننا نستعد لمزيد من النمو في أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم، واثقون من آفاق الصين الطويلة الأجل، ونعمل على تكثيف جهودنا ضمن مجال التنقل الإلكتروني".
وتهدف "بي إم دبليو" إلى جعل أكثر من ربع مبيعاتها في الصين كلها كهربائية بحلول عام 2025، وذلك مع توسيع قاعدة إنتاجها وتحديثها في شنيانج، مؤكدين على استعدادهم لخدمة الطلب المتزايد في السوق على التنقل الكهربائي في الصين، وفقاً للشركة الألمانية.

أول مصنع تم التخطيط له ومحاكاته ضمن بيئة افتراضية بالعالم!
يعد مصنع ليديا أول مصنع للشركة تم التخطيط له ومحاكاته بالكامل في بيئة افتراضية. وجرى تصميم كل تفاصيل عملية الإنتاج بالكامل تقريبًا بالاعتماد على محرك Unreal من شركة Epic Games.
واختصر تكامل العالم الافتراضي مع العالم الحقيقي وقت التخطيط. كما سمح بالتعاون عبر المناطق الزمنية. وتغلب على الآثار الضارة للأوبئة، التي أدت وحدها إلى تقصير وقت إنشاء المصنع بستة أشهر.
وبحسب بيانات من الرابطة الصينية لتصنيع السيارات، فإن ربع السيارات المباعة في الصين في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام تعمل بالبطاريات.
ويرفع أحدث مصنع الطاقة الإنتاجية السنوية لشركة صناعة السيارات الألمانية في الصين إلى 830 ألف سيارة. بدلًا من 700 ألف سيارة في عام 2021.
وباعت "بي إم دبليو" نحو 208,507 سيارات في الصين أحد أكبر أسواقها خلال الربع الأول من العام الجاري، إذ سجلت انخفاضاً بنسبة 9.2% عن العام الماضي.
وتواجه أغلب شركات صناعة السيارات في الصين المزيد من التحديات في ثاني أكبر اقتصاد في العالم بعد عودة ظهور فيروس كورونا خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث أدى ذلك إلى إغلاق المدن الكبرى وعلى الأخص شنغهاي.


عدد المشاهدات: 79441
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة