2022-08-07

حملت وزارة الخارجية اسرائيل مسؤولية التصعيد الخطير في قطاع غزة، وطالبا بمحاسبة المسؤولين الإسرائيليين الذين اعتادوا ارتكاب جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.
وقالت وزارة الخارجية في بيان لها أن "استمرار الأعمال الإجرامية العدوانية والإرهابية الإسرائيلية ضد المواطنين المدنيين الأبرياء في فلسطين المحتلة وبشكل خاص في قطاع غزة يثبت من جديد أن (إسرائيل) هي كيان احتلال عنصري وحشي لا يتورع عن ارتكاب الجرائم وممارسة الإرهاب بحق الفلسطينيين أصحاب الأرض والحق في الوجود والعيش بأمن وسلام وكرامة ".
واضاف البيان ان "سورية تؤكد استمرار دعمها ووقوفها إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين المدافعين عن حقهم في الحياة والحرية وتدعو كل الفلسطينيين إلى وحدة الصف والقرار على الصعيد الوطني وأمام المجتمع الدولي من أجل مواجهة هذه الاعتداءات الإسرائيلية ".
وتابع البيان أن "عدم اهتمام المجتمع الدولي بدماء الفلسطينيين أطفالاً ونساءً وشيوخاً يعكس بشكل سافر تواطؤاً مع العدوان وتجاهلاً لكل قيم القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة ".
واردف البيان أن سورية تحمّل الكيان الإسرائيلي مسؤولية هذا التصعيد الخطير وتطالب بمحاسبة المسؤولين الإسرائيليين الذين اعتادوا ارتكاب جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية ".
وكانت اسرائيل شنت غارات على قطاع غزة أدت إلى سقوط عشرات الضحايا بينهم قيادي في حركة الجهاد الاسلامي، فيما ردت الحركة بقصف اسرائيل بـ 160 صاروخا.
سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 88135
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة