2022-08-08

حقّق بوروسيا دورتموند، وصيف بطل الموسم الماضي، فوزًا افتتاحيًا صعبًا على ضيفه باير ليفركوزن 1-صفر على ملعب سيغنال ايدونا بارك، في المرحلة الأولى من الدوري الألماني لكرة القدم.
وسجّل لدورتموند الذي خسر نجمه النروجي إرلينغ هالاند لمصلحة مانشستر سيتي الإنكليزي في فترة الانتقالات الصيفية، لاعب الوسط الدولي ماركو رويس الهدف الوحيد (10) في مباراة شهدت نهايتها طرد حارس ليفركوزن الفنلندي لوكاس هراديكي (90+2) بعدما امسك الكرة بيده خارج منطقة الجزاء.
وحقّق مدرب دورتموند ايدن ترزيتش العائد لتولي تدريب الفريق بعد 15 شهرًا منذ ان شغل المنصب بصورة مؤقتة، بداية بطعم الفوز.
لكنّ دورتموند تلقى ضربة بإصابة لاعبه الجديد كريم أدييمي القادم في الصيف من فريق ريد بول سالزبورغ النمسوي والذي خرج من الملعب في الدقيقة 23، بعد كدمة تلقاها على قدمه في وقت سابق من المباراة. وسينضم أدييمي الى قائمة من المصابين تضمّ المدافع نيكلاس زوله الذي يستمر في التعافي من إصابته والمهاجم العاجي سيباستيان هالر الذي سيغيب لفترة غير مؤكدة بعد تشخيص إصابته بسرطان الخصية بعد أن وصل هذا الصيف من أياكس أمستردام الهولندي.
ونجح الدولي رويس في منح التقدم لدورتموند في وقت مبكر من المباراة وتمكن من متابعة كرة زميله أدييمي داخل المرمى بعد ان سدّد الأول كرة قريبة نجح حارس ليفركوزن في التصدي لها على خط المرمى قبل ان يتابعها رويس مسجلا هدف دورتموند الأول هذا الموسم (10).
وسجّل الظهير الجزائري الدولي رامي بن سبعيني هدفاً أكروباتياً جميلاً ساهم بالفوز الافتتاحي لبوروسيا مونشنغلادباخ على ضيفه هوفنهايم 3-1.
وكان بايرن ميونيخ، حامل اللقب في المواسم العشرة الأخيرة افتتح الدوري الجمعة بفوز ساحق على مضيفه أينتراخت فرانكفورت 6-1، سجل فيها هدفا مهاجمه الجديد السنغالي ساديو مانيه الذي سيحاول تعويض رحيل هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة الإسباني.
سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 51857
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة