2022-08-09

أصدرت وحدة المعلومات الاقتصادية تصنيف مؤشر الرفاهية العالمي لأفضل وأسوأ 10 أماكن للعيش في العالم في عام 2022 وسجل المؤشر 172 مدينة في 5 فئات، تضمنت الثقافة والرعاية الصحية والتعليم والبنية التحتية والترفيه.
وحلت العاصمة السورية دمشق في ذيل القائمة كأسوأ مدينة للعيش في العالم، وذكر المؤشر أن مكان دمشق في القائمة نتيجة للاضطرابات الاجتماعية والإرهاب والصراع الذي يؤثر على المدينة السورية.

وتضمنت قائمة أسوأ 10 مدن للعيش العاصمة الايرانية طهران ومدين دوالا الكاميرونية، والعاصمة الزيمبابوية هراري ومدينة دكا في بنغلادش ومدينة بورت مورسبي في بابوا نيو غينيا، وكراتشي الباكستانية والعاصمة الجزائرية وطرابلس الليبية ولاغوس عاصمة نيجيريا.

بالمقابل هيمنت المدن في الدول الاسكندنافية على قائمة المدن الأكثر ملاءمة للعيش بفضل الاستقرار والبنية التحتية الجيدة في المنطقة.

ووفقاً للمؤشر تميل المدن في النمسا وسويسرا إلى احتلال مرتبة عالية بين قوائم جودة الحياة بفضل اقتصاد السوق الاجتماعي المتطور.

واحتلت فيينا، عاصمة النمسا، المرتبة الأولى كأفضل مكان للعيش في العالم. وهي المرة الثالثة خلال آخر 4 سنوات، إذ احتلت الصدارة في 2018 و2019 لكنها تراجعت إلى المركز 12 في عام 2021
وعلى الرغم من تمثيل 18 دولة مختلفة في هذه القوائم، فلن تجد أي مدينة أميركية في المراتب العشرة الأولى في أي من التصنيفات الخمسة.


سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 34644
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة