2022-09-28

خاص سوريا اكسبو
أعلن المدير العام لشركة مصفاة بانياس، محمود قاسم، أن خزانات النفط الخام في المصفاة ممتلئة مؤكداً أن الإنتاج لن يتوقف وأن إنتاج مادة الفيول المستخدمة في محطات توليد الكهرباء تمت زيادتها، يأتي هذا تزامناً مع استمرار برنامج التقنين الكهربائي الطويل في البلاد.

وأشار قاسم في تصريحه لـ "تلفزيون الخبر " المحلي أنه "منذ أكثر من 10 أيام تم رفع كمية الفيول التي نقوم بتزويدها لمحطة توليد بانياس ومحطات التوليد الأخرى عبر الصهاريج وبشكل يومي ".

ولفت إلى أن "الكمية المزودة لمحطات التوليد تتراوح بين 5600 و 6000 متر مكعب من الفيول يومياً، وذلك وفق البيانات الموجودة "، مضيفاً أن "عملية التشغيل والإنتاج مستمرة على قدم وساق داخل المصفاة، ولم تتوقف أبداً خلال الفترة الحالية، وبالتالي لم تمر الإمدادات بحالة حرجة أو حالة طوارئ تدعو لانتظار ناقلة نفط لمعاودة الإنتاج ".

وفي حديثه لـ "الخبر " تابع قائلاً: "لم يعد يوجد لدينا خزانات لنضع فيها النفط الخام داخل المصفاة لأنها ممتلئة، لذلك قدوم النواقل لم يغير شيئا في عملية الإنتاج، لأن المصفاة لم تكن متوقفة عن العمل ".

واشار قاسم أنه "خلال شهر أيلول الجاري وصل إلينا 3 نواقل تحمل على متنها 3 ملايين برميل من النفط الخام، حيث تم تكرير جزء منهم، ولا تزال عملية تفريغ الجزء المتبقي جارية ".

الجدير ذكره، أن معظم المحافظات السورية تعاني من انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 22 ساعة يومياً، فقد تراوحت ساعات التقنين بين 11 ساعة مقابل ساعة وصل واحدة، أو 8 ساعات قطع ونصف ساعة وصل، وفي معظم الأحيان قد لا تتجاوز ساعات الوصل على مدار كامل اليوم الساعة الواحدة مقسّمة على نصفي ساعة أو 4 أرباع.

عدد المشاهدات: 72544
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة