2022-10-01

خاص سوريا اكسبو
قامت الحكومة السورية مؤخراً بإغلاق العشرات من معامل تصنيع الثلج بريف دمشق، ضمن خطة مكافحة وباء كوليرا الذي انتشر مؤخراً في معظم المحافظات مسبباً وقوع وفيات.

وكشف مدير "التجارة الداخلية وحماية المستهلك " في ريف دمشق، عمران سلاخو، بأن المديرية نظمت ضبوطاً بحق معامل تصنيع الثلج المخالفة للمواصفات، حيث تبيّن بعد سحب عينات منها أن فيها ارتفاعاً بنسبة بعض الجراثيم.

وأوضح لموقع أثر برس المحلي أن المديرية أوقفت عدداً من هذه المحالّ احترازياً ريثما تصدر نتائج العينات، ليبادر بعدها إلى تنظيم الضبوط ومحاسبة المخالفين.

وأشار إلى أن العقوبات تصل إلى حد الإغلاق، مع كتابة تعهد بالالتزام في الإجراءات المتخذة والتعليمات النافذة، وفي حال المخالفة تطّبق الإجراءات القانونية اللازمة، مع القيام بجولات يومية ودورية وحملات على المحال.

ونقل الموقع عن أحد المواطنين في ريف العاصمة، إنه كان يضطر لشراء ألواح الثلج يومياً، نظراً لحاجة أسرته لحفظ الطعام ولشرب المياه الباردة في ظل انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة، ولكن منذ أكثر من 10 أيام لم يشترِ بعد إغلاق معظم معامل الثلج.

ولفت إلى أن معظم الأهالي كانوا يستعينون بقوالب الثلج بعد شح المياه وانقطاع التيار الكهربائي لمدة تزيد على 15 ساعة يومياً.

وخلال فترة الصيف انتعشت مهنة بيع قوالب الثلج بشكل كبير في عدد من المدن السورية، وازدهرت وأصبحت مصدر رزق جيد للكثيرين، وتجارة رائجة في معظم محافظات سوريا.

عدد المشاهدات: 49313
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة