2022-10-12

دعا محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي لدراسة تعديل التعرفة التي يطالب بها أصحاب وسائل النقل من خلال التنسيق بين المحافظة ووزارتي "التجارة الداخلية وحماية المستهلك " و "النفط والثروة المعدنية " نظراً لارتفاع أسعار قطع الغيار وتكاليف الإصلاح على أن تكون منصفة لأصحاب هذه الوسائل والمواطنين ومعالجة الشكاوى الواردة بالسرعة القصوى في حال التأكد من أنها محقة.

من جهته، بين عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في دمشق مازن دباس أنه من المقرر عودة توزيع مادة المازوت يومي الجمعة والسبت وبالتالي عودة عمل السرافيس بالشكل المطلوب بعد توقف دام الشهرين، على أن يتم العمل بالآلية ذاتها المحددة لتزود السرافيس التي تلتزم بتخديم الخطوط بالشكل المطلوب.

ولفت دباس في تصريح لصحيفة "الوطن " المحلية إلى التشدد بحرمان أي سرفيس غير ملتزم بالتزود بالمادة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتلاعبين بجهاز الـ جي بي إس تصل إلى الإحالة إلى القضاء في حال تكررت المخالفة للمرة الثالثة، وبالتالي لا يوجد تهاون مع هذا الموضوع.

كما أشار إلى أنه تم خلال الأسبوع الماضي إيقاف بطاقات 280 سرفيساً وصلته رسالة تركيب الجهاز ولم يبادر إلى التركيب، مع معاودة تفعيل البطاقة لجميع السرافيس التي سارعت على الفور إلى تركيب الجهاز، مع العمل على مراقبة واقع خطوط النقل وعمل الباصات والسرافيس ومسار الخطوط وتتبعها ومنح كميات المازوت حسب عمل كل سرفيس من السرافيس، لينعكس ذلك إيجاباً على المواطنين.

هذا وشهدت دمشق تفاوتاً في تحسن واقع النقل ببعض الخطوط، علما أن أجرة النقل الرسمية المعتمدة حالياً من المحافظة بالنسبة للخطوط القصيرة تقدر بـ200 ليرة سورية، وللخطوط الطويلة تصل إلى الـ300 ليرة، لذا تدرس محافظة دمشق زيادة التعرفة، من دون التصريح حالياً عن مقدرها، بحيث إن الأمر مازال في طور الدراسة.

عدد المشاهدات: 59378
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة