2023-01-24

كشف الرئيس السابق لنادي الوحدة أنور عبد الحي ملفات فساد في النادي الدمشقي، مضيفاً أنه "لو فُتحت ملفات باقي الأندية لظهرت ملفات فساد مشابهة ".

وطالب عبد الحي، في حديثه لإذاعة "المدينة FM " الرئيس بشار الأسد بالتدخل بالأمر لإنقاذ الرياضة التي اعتبر أنها تتعرض للتدمير، مضيفاً أن "الإتحاد الرياضي العام متفرج، وكان الجدير به أن يوصل هذا الفساد لأعلى المستويات وهو على علم بكل التفاصيل ".

وبين أنه استقال بإرادته ولم تتم إقالته كما أُشيع، وذلك بسبب إغفال مبلغ قدره 222 ألف دولار من قبل هيئة الرقابة والتفتيش، لافتاً إلى أن "هناك غرف سوداء أفرزت أشخاصاً يقومون بشتمه ومحاولة تشويه سمعته " معتبراً أن "هؤلاء هم الأشخاص الذين خربوا البلد ".

وتابع عبد الحي "رفعت دعوى على ماهر السيد وأحمد قوطرش بناءاً على تقرير الرقابة والتفتيش بتهمة إهدار المال العالم بقيمة 222 ألف دولار، والمحكمة أقرت بهذا الهدر بعد التحقيق مع 21 شخص وتحولت القضية لمحكمة الجنايات، لكن لم يُبت بها حتى الآن ".

وأوضح عبد الحي أن ماهر السيد متهم أيضاً بإهدار المال العام، وطالبته إدارة الوحدة قبل 3 أشهر بمبلغ 28 ألف دولار، مضيفاً "لدي كل الوثائق لكني لم أسلمها لإدارة نادي الوحدة لأنني لا أثق بهم، وأنا جاهز للمحاكمة لكن ليس لإدارتي فقط بل للإدارات السابقة، ولو رُفعت علي دعوى لقدمت المستندات لقاضي التحقيق وانتهى الأمر ".

الجدير بالذكر أن هناك أموالاً "مختفية " من خزينة النادي، وتقوم الإدارات المتعاقبة عليه بتراشق التهم بإهدار المال العام، في الوقت الذي أصدرت محكمة فض النزاعات في الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا " قراراً، منذ أيام، بغرامة مالية على النادي مقدارها 60 ألف دولار.

ومنحت المحكمة النادي فرصة الشهر للدفع قبل اتخاذ قرار الشطب ومنع النادي مزاولة كرة القدم والمشاركة بالدوري.

سوريا اكسبو.

عدد المشاهدات: 93181
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة