2023-01-29

دولة متطورة ذات اقتصاد قوي أو دولة نامية أو بلد فقير عملته منهارة... بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه أو دخلك الحالي، يمكنك كسب دخل إضافي مجزي عبر تعلم مهارات معينة تؤهلك للعمل من المنزل، ولجعل هذا الحلم حقيقة، قد تحتاج فقط إلى اتصال إنترنت قوي بالإضافة إلى الصبر والطموح.
لإيضاح مدى رواج هذا النوع من الإعمال، يظهر استطلاع شركة LendingTree الذي شمل 2100 من البالغين في الولايات المتحدة، أن حوالي 44% من الأميركيين ينغمسون في عمل جانبي، ارتفاعاً من 12% في استطلاع لعام 2020.

وتحول المزيد من الناس بعيداً عن الأعمال الجانبية التقليدية التي هي في الأساس وظائف مؤقتة انتشرت في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين مثل: القيادة لشركة "Uber"، وتوصيل الطعام مع "Grubhub" – إلى السعي وراء الفرص المتطورة في "الخدمات الاحترافية" بدلاً من ذلك، مثل برمجة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاستشارات التسويقية والتجارية.

أفضل 5 أعمال جانبية تدر عليك دخلًا وفيرًا لو أتقنتها:
لمساعدة الأشخاص المهتمين بإنشاء عمل جانبي أو "Side Hustles" في العثور على أفضل الفرص عن بُعد، حدد موقع "Freelancer.com" نحو 5 أعمال جانبية يمكن أداؤها من المنزل عند الطلب، استناداً إلى أكثر من 300000 إعلان طلب وظيفة منشور على قاعدة بياناتهم بين أكتوبر وديسمبر 2022.
وتحتوي هذه الوظائف على العشرات من القوائم النشطة وتوفر فرصاً عن بُعد بدوام جزئي.
وفيما يلي 5 من الأعمال الجانبية الأكثر ربحاً والأكثر طلباً، والتي يمكن القيام بها من المنزل:

ما السر أن القائمة بأكملها تتركز على سوق الإنترنت؟
قال نائب الرئيس الدولي في Freelancer.com، إن سوق الإنترنت للمواهب التقنية المستقلة، على وجه الخصوص، "انفجرت" على مدار الاثني عشر شهراً الماضية على الرغم من استمرار التخفيضات الجماعية للوظائف في قطاع التكنولوجيا، وفقاً لما ذكره لشبكة "CNBC".
وأضاف أنه يمكن لبعض هذه الوظائف دفع ما يصل إلى 100 دولار في الساعة.

وعلى الرغم من أن التشفير والبرمجة والتخصصات التقنية الأخرى كانت دائماً من الأعمال الجانبية المرغوبة، فقد أدت الموجة الأخيرة من عمليات التسريح التقني إلى "تقلبات غير مسبوقة" في الطلب على المهارات التقنية المتخصصة مثل تطوير تطبيقات أندرويد ولغات البرمجة المختلفة حيث تعتمد الشركات على العاملين لحسابهم الخاص لتقليل التكاليف.

كيف أبدأ بمجالات البرمجة وسوق الويب؟
إذا كنت مهتماً باكتساب خبرة تؤهلك للعمل، فستحتاج إلى بناء خبرتك من خلال الدورات التدريبية عبر الإنترنت، ومعسكرات التدريب على البرمجة.
وبعد ذلك، قم بإنشاء محفظة رقمية من عينات العمل لمشاركتها مع العملاء المحتملين. لمعرفة مكان الوظائف وإدراج خدماتك الخاصة، ومن الممكن أن تفكر في إنشاء ملف تعريف على Upwork أو Freelancer.com أو Fiverr أو TaskRabbit أو موقع ويب مختلف يعلن عن وظائف مستقلة.
ومع ذلك، في النهاية، لست بحاجة إلى أن تكون خبيراً في التكنولوجيا لبناء عمل جانبي ناجح. إذ يوجد العديد من الوظائف الأخرى التي تقدم فرصاً بدوام جزئي عن بُعد، بما في ذلك التدريس وكتابة المدونات والاستشارات التجارية، والتي شهدت أيضاً طلباً متزايداً على Freelancer.com.

عدد المشاهدات: 81101
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة