2023-02-11

خاص سوريا اكسبو

أعلن مصرف سورية المركزي، تطبيق السعر الوارد في نشرة الحوالات والصرافة للمنظمات الأممية و الدولية والإنسانية للحوالات الواردة بغرض الاستجابة الطارئة للزلازل.

وقال المصرف في بيان له حصل موقع " سوريا اكسبو" على نسخة منه تعتبر الحوالات الواردة إلى المنظمات الأممية والإنسانية "منظمة الأمم المتحدة ومكاتبها والهيئات التابعة له،والمنظمات والمؤسسات الإنسانية، ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري، وشبكة الآغا خان، والهيئات والقنصليات والسفارات والبعثات الدبلوماسية، والمحولة لأغراض الاستجابة الطارئة لضحايا الزلزال في سورية، مستثناة من تطبيق أحكام القرار 145/ل إ، بتاريخ 2023/2/1، لجهة سعر الصرف المطبق، بحيث يتم تطبيق السعر الوارد في نشرة الحوالة والصرافة بتاريخ ورود الحوالة.

وأضاف المصرف في بيانه: يتم تحويل المعادل بالليرة السورية إما إلى حساب فرعي من الحساب الخاص للجهة التي وردت إليها الحوالة لغرض الحوالات الواردة لضحايا الزلزال في سورية،أو إلى إحدى الحسابات الأخرى المعتمدة لدى المصارف السورية للغاية المذكورة "لصالح منظمة الهلال الأحمر العربي السوري، او اتحاد غرف التجارة السورية،أو اتحاد غرف الصناعة السورية".

وأكد المصرف أن تلتزم شراكات الصرافة والمصارف التي وردت إليها الحوالات وفقق ما ورد سابقا،بمعالجة المبالغ الواردة بالقطع الأجنبي وفق الأحكام والقرارات النافذة، ويطبق القرارا من تاريخ صدوره.

عدد المشاهدات: 48613
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة