2023-02-15

خاص سوريا اكسبو

أكدت مصادر خاصة من المصرف التجاري السوري، أن الاقبال كثيف وجيد على تصريف العملات الأجنبية وفق قرار المصرف المركزي وحسب النشرة الخاصة بتصريف النقدي وشراء الحوالات الخارجية التجارية، والحوالات الواردة إلى الاشخاص الطبيعيين بما فيها الحوالات الواردة عن طريق شبكات التحويل العالمية في جميع فروع المصرف التجاري.

وأضافت المصادر لـ "سوريا اكسبو" أن السيولة متوفرة وبشكل كبير جدا حسب تعليمات مصرف سوريا المركزي، ويتم التصريف حسب نشرة الحوالات اليومية التي ينشرها المصرف، والاستجابة سريعة وتغذية الفروع بالكاش عند الطلب فورا وأعلى نسبة تصريف كانت في فرع التجاري بالسويداء.

وفي تصريح لموقع "سوريا اكسبو" قالت مدير فرع المصرف التجاري بالسويداء وفاء المصري في اليوم الأول للتصريف كان الاقبال كثيفا، واستمرينا بالعمل حتى الساعة 9مساء، وتم نفاذ الكاش من فرع المصرف وقمنا بوضع الأموال في حسابات الزبائن حتى لا يتم انتظارهم لفترة وصول الكاش.

وأضافت المصري أنه من شدة الازدحام على التصريف في فرع التجاري بالسويداء والمراجعين بالعشرات والازدحام كبيرا اضطريت لاتخاذ اجراءات تنظيمية لاستقبال وتخديم الجميع، والتصريف اليوم قائم ويتم تخديم جميع المراجعين بسرعة .

وفي بداية الشهر الجاري، أصدر مصرف سورية المركزي القرار رقم 144، الخاص باعتماد نشرة أسعار صرف جديدة باسم نشرة الحوالات والصرافة، يسمح بموجبها للمصارف وشركات الصرافة بتسلم قيم الحوالات الخارجية الواردة وتصريف المبالغ النقدية (كاش)، وفق سعر صرف مقارب لسعر التداول (السعر المحدد وفق العرض والطلب بسوق القطع غير الرسمي)، ويحقق هذا القرار ميزات هامة إضافةً لتعديل سعر الحوالات والتصريف، وهي تسهيل عمليات التصريف المباشر لدى المصارف رفع سعر تصريف الحوالات الواردة عبر شبكات التحويل العالمية كالوسترن يونيون.

عدد المشاهدات: 31639
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة