2023-03-02

كشف مدير في الشركة السورية للاتصالات أن الشركة تسعى بشكل مستمر ودائم لتحسين جودة الإنترنت وذلك من خلال توسيع البوابة الدولية ونواة الشبكة ومزود تراسل لتغطية الطلب المتزايد على الخدمة والمحافظة على جودتها.

وأوضح في تصريح لصحيفة "الوطن" المحلية بأن جودة الإنترنت غير مرتبطة بحوامل الطاقة حيث إن الطاقة سواء كانت من الشبكة العامة أو من الطاقة البديلة تؤمن استمرارية خدامات الاتصالات وليست جودتها.

ولفت المدير إلى أن الشركة تعمل دائماً على معالجة مشكلة انقطاع الاتصالات المرتبط بتقنين الكهرباء لفترات طويلة في وحدات النفاذ الضوئية من خلال تنفيذ مشاريع الطاقة البديلة حيث تم تركيب منظومات طاقة لحوالي 75 موقعاً خلال العام الماضي.

وبحسب التقرير السنوي لشركة السورية للاتصالات خلال عام 2022 بلغ إجمالي مبيعات بوابات الإنترنت لمزود تراسل 82832 بوابة موزعة على جميع المحافظات، على حين بلغ إجمالي مبيعات الخطوط الهاتفية 195341 خطاً موزعة على كل المحافظات.

وبين التقرير بأن عدد المراكز الهاتفية التي عادت للخدمة خلال عام 2022 الماضي بلغ 6 مراكز هاتفية وهي مركزا دوما والزبداني بمحافظة ريف دمشق ومركز الحاضر بحلب وخان شيخون في إدلب ونبع الصخر بالقنيطرة ومركز مجمع الأقسام بمحافظة دير الزور.

كما أشار التقرير إلى أنه خلال العام الحالي تم وضع مركز اتصالات التح بمحافظة إدلب بالخدمة حيث تم تجهيز المركز بمقسم متطور يعمل بتقنية IMS وهي من التقنيات الحديثة في قطاع الاتصالات، بسعة 1000 رقم هاتفي و128 بوابة إنترنت قابلة للتوسع إلى 256 بوابة إضافة لتركيب تجهيزات القدرة والتكييف وتجهيزات النقل الرقمي وإعادة تأهيل الشبكات الهاتفية الرئيسية والفرعية في المنطقة، ومن المتوقع وضع مركز اتصالات جسر الحج بالخدمة قريباً.

حيث تمكنت السورية للاتصالات من إعادة تأهيله، ويتم في الوقت الحالي تزويده بالتجهيزات الفنية اللازمة، ليتم وضعه بالخدمة خلال شهرين ونصف الشهر بسعة أولية 10 آلاف رقم هاتفي قابلة للتوسع مع عدد بوابات متوافق مع الأرقام الهاتفية.

عدد المشاهدات: 68979
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة