2024-04-10

تشهد المدن السورية تزايداً كبيراً في إقبال الكثيرين على العمليات التجميلية، على الرغم من الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة.

وقال دكتور اختصاص (أنف– أذن– حنجرة) وتجميل وجه، لموقع هاشتاغ: أسعار العمليات التجميلية تختلف من محافظة إلى محافظة أخرى، وتختلف من طبيب لطبيب وأيضا بحسب المشفى الخاص التي سيتم فيه العمل الجراحي.

وأضاف: تكلفة عملية قص أجفان علوية: 3 ملايين ليرة سورية، شد وجه علوي: 4 ملايين ليرة سورية، شد وجه كلي: 8 ملايين/10 ملايين ليرة سورية بحسب الحالة، عملية تجميل أنف: 4 ملايين/6 ملايين ليرة سورية

أيضا بحسب الحالة، رفع الحاجب: مليون ليرة سورية.

ولفت الطبيب إلى أن الإقبال على هذه العمليات كبير نسبيا، وخصوصاً في الوضع الاقتصادي الراهن في سوريا.

وقالت الدكتورة (ر.ا) اختصاصية أمراض جلدية وتجميل وجه من دمشق: تختلف أسعار إبر البوتوكس والفيلر من محافظة لمحافظة، وأيضا من منطقة لمنطقة في دمشق، وبحسب نوع الفيلر والبوتوكس فهناك أنواع عدة: صيني، كوري، فرنسي.

وأضافت: تكلفة إبرة البوتوكس: 450 ألف ليرة سورية وقد تصل في مناطق عدة إلى مليون أو مليوني ليرة سورية، بحسب موقع العيادة التجميلية ونوع البوتوكس، أما الفيلر 400 ألف ليرة سورية وقد تصل إلى مليوني ليرة سورية، بحسب النوع وأيضا موقع العيادة.

بدورها قدمت ممرضة تعمل في مركز خاص لدكتور اختصاصي بجراحة الوجه والفم والفكين في اللاذقية، لمحة عن آخر أسعار المواد المستخدمة في إجراء الحقونات والليزر.

وأصافت: البوتوكس الألماني 225 _275 ألف ليرة سورية بحسب النوع، الفيلر الكوري 300 ألف ليرة سورية، الفيلر السويسري 350 ألف ليرة سورية، إبرة_النضارة 200 ألف ليرة سورية، الميزو للوجه أو الشعر 100 ألف ليرة سورية

وقال اختصاصي تجميل من أحد المراكز في محافظة اللاذقية، فضّل عدم ذكر اسمه: الأسعار عموما تختلف من مركز إلى آخر ومن طبيب إلى آخر الشيء الوحيد الذي يتشابه عند الجميع هو الإقبال على الحقونات والإجراءات التجميلية كبير نسبيا”.

وأضاف: أسعار الخيوط من مليون-5 ملايين ليرة سورية حسب النوع، والفيلر: 750 ألف _ مليون ليرة سورية بحسب النوع، والبوتوكس350 ألف _ مليون ليرة سورية بحسب النوع، والميزو 100_300 ألف ليرة سورية بحسب النوع.

أما فيما يتعلق بعمليات نحت الجسم وشفط الدهون قاى دكتور جراحة تجميلية فضّل عدم ذكر اسمه: إن الإقبال على هذه العمليات كبير وتتراوح الأسعار من 400 ألف ليرة سورية بحسب المنطقة المراد شفط الدهون منها ونحتها كالخواصر مثلا، أما نحت جسم كامل تقريبا 25 مليون ليرة سورية.

وأضاف: أما عملية شد البطن تتراوح من محافظة لأخرى من مليون إلى 1.5 مليون ليرة سورية، بحسب الاختصاصي.

عدد المشاهدات: 54311
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة