دخل قرار فرض حظر التجول في اغلب المناطق السورية من الساعة 6 مساءاَ الى الساعة 6 صباحاَ، حيز التنفيذ، الا ان القرار استثنى العاملين في قطاع الصحة والصيدليات، في اطار الاجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.
وكان الفريق الحكومي المعني بإستراتيجية التصدي لفيروس كورونا قرر فرض حظر تجول في جميع المناطق من الساعة السادسة مساء حتى السادسة صباحا اعتبارا من الأربعاء، و حتى إشعار آخر وإغلاق كل الفعاليات التجارية والمحلات بشكل كامل خلال فترة الحظر واتخاذ العقوبات القانونية بحق المخالفين.
من جانبه، أوضح رئيس مجلس الوزراء عماد خميس، في كلمة له، ان قرار حظر التجول استثنى العاملين في قطاع الصحة والصيدليات من حظر التجوال ليلا وقطاعات أخرى سيتم تزويدهم ببطاقات تتيح لهم إمكانية التحرك .
وكشف خميس عن اجراءات اضافية سيتم اتخاذها والتي تتضمن تجهيز المشافي في وزارة الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي والمؤسسات المرتبطة بهما ، فضلا عن تجهيز أماكن الحجر والعزل الطبي في جميع المحافظات، و أماكن الحجر للقادمين من خارج سوريا.
وتتضمن التدابير أيضا، بحسب ماذكره خميس، ضبط الحدود وإيقاف المجموعات السياحية والتأكد من حالة المسافرين القادمين إلى البلاد .
وأضاف خميس ان الحكومة ستتخذ إجراءات لتجاوز صعوبات توزيع المواد التموينية وتأمين متطلبات المواد الغذائية و الخبز بسهولة دون حصول ازدحام، مشيرا الى استمرارية عمليات استيراد الأدوية والمشتقات النفطية والقمح والطحين والسكر والرز وكل المستلزمات الأساسية .
وتأتي هذه الاجراءات في وقت سجلت وزارة الصحة 4 اصابات جديدة نتيجة تعرضهم لفيروس كورونا، ليرتفع العدد الكلي الى 5.
واتخذت السلطات السورية عدة اجراءات للحد من تفشي الفيروس في البلاد، بدأت بتعليق الدوام في المدارس والجامعات اعتبارا من 14 الجاري ولغاية 2 نيسان المقبل وصولا الى اغلاق المراكز التجارية ومراكز خدمة المواطن والاسواق والملاهي والمطاعم وايقاف النقل الجماعي بين المحافظات والنقل الداخلي.
كما أصدرت عدد من الوزارات قرارات نصت على إيقاف العمل في المؤسسات والدوائر التابعة لها حتى اشعار اخر، في اطار الإجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

26/03/2020
عدد المشاهدات: 47498
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com



إقرأ أيضا أخبار ذات صلة