دعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مديرياتها في المحافظات إلى تشديد الرقابة ومتابعة عمل جميع الأفران السياحية للاستمرار في تقديم مادة الخبز السياحي والصمون والكعك وكل منتجات المعجنات.

وشددت الوزارة في بيان لها تلقت سانا نسخة منه اليوم على ضرورة تحقق مديرياتها من عمل الأفران واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق أي فرن يتوقف عن العمل وفق القانون 14 لعام 2015 وفي حال تكرار المخالفة سيتم إلغاء الترخص وترقين قيد الفرن وذلك استكمالاً للإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا المستجد.
كما أصدرت الوزارة قراراً بتشكيل لجان تحديد أسعار منتجات الأفران السياحية في جميع المحافظات برئاسة عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة المسؤول عن القطاع التمويني وعضوية كل من مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أو من ينوب عنه أثناء عمله وممثل عن كل من اتحاد غرف الصناعة وغرف التجارة وممثل عن الحرفيين ورئيس دائرة الأسعار في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظة.
وأوضح القرار أن مهمة اللجنة دراسة تكاليف وتحديد أسعار منتجات الخبز السياحي والكعك والصمون والحلويات بأنواعها وجميع المواد المنتجة مكانياً ويعتبر نافذاً من تاريخ صدوره.

26/03/2020
عدد المشاهدات: 40930
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com



إقرأ أيضا أخبار ذات صلة