06.11.2018 | 23:52

حقق النجم الأحمر الصربي انتصارا تاريخيا على ليفربول الإنكليزي 2-صفر ضمن منافسات المجموعة الثالثة في الجولة الرابعة من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم ليثأر منه بعد خسارته الثقيلة امامه صفر-4 ذهابا.
والفوز هو الاول لناد صربي في دوري ابطال اوروبا منذ اعتماد النظام الجديد موسم 1992-93 (باستثناء التصفيات)، اذ كانت الفرق الصربية خاضت 15 مباراة في دور المجموعات فتعادلت في 4 وخسرت 11 منها.
وكان النجم الاحمر توج بطلا للقارة عام 1991 عندما كان يضم في صفوف نخبة نجوم منتخب يوغوسلافيا سابقا وابرزهم روبرت بروزينتسكي وسينيسا ميهايلوفيتش وديان سافيسيفيتش.
وخلط النجم الأحمر الصربي أوراق المجموعة الثالثة وعقد مهمة ليفربول في التأهل نظراً لضرورة تحقيقه نتائج إيجابية أمام منافسيه العنيدين باريس سان جيرمان الفرنسي ونابولي الإيطالي في الجولتين القادمتين.
ونجح اصحاب الارض في افتتاح التسجيل عندما ابعد حارس ليفربول البرازيلي أليسون كرة خطيرة سددها ال فاردو بن من خارج المنطقة الى ركلة ركنية نفذها الألماني ماركو مارين وارتقى ميلان بافكوف فوق الهولندي فيرجيل فان دايك ليزرعها داخل الشباك (22).
ولم يكد ليفربول يخرج من الصدمة حتى وجد نفسه متخلفا بهدفين بتسديدة قوية من بافكوف نفسه من 25 مترا عجز عن التصدي لها أليسون (29).
وفشل ليفربول وصيف بطل الموسم الماضي في العودة بنتيجة اللقاء رغم الضغط الكبير والفرص التي اتيحت لمهاجمه المصري محمد صلاح في ظل تألق الحارس الصربي.

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة