قال وزير الاتصالات والتقانة علي الظفير إن قرارات الحجوزات الاحتياطية ستصبح إلكترونية بتاريخ 2 كانون الثاني 2019، مبّيناً أن تكلفتها ورقياً تصل إلى 8 مليارات ليرة سورية تقريباً.
 
وأضاف الظفير أن الحجوزات الاحتياطية الإلكترونية تفيد بدقة وسرعة الوصول للبيانات، إضافة إلى أنها تتمتع بالقيد الخماسي (الرقم الوطني) بما يتيح تجاوز مشكلة تكرار الأسماء بشكل كامل
 
وجاء كلام وزير الاتصالات بعدما اجتمعت اللجنة التوجيهية العليا لمشروع الحكومة الإلكترونية، ووافقت على إصدار الحجز الاحتياطي إلكترونياً ضمن منظومة المشروع وفق ضوابط وشروط محددة.
 
واعتمدت اللجنة التوجيهية، الإجراءات المتعلقة بحماية البيانات الشخصية وحق الوصول إلى المعلومات، والدليل الاسترشادي والمنصة الإلكترونية للمشروع، على أن يتم استكمال إنجاز جميع البنى التحتية اللازمة للمشروع في الربع الأول من 2019.
 
وتتولى الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية التابعة لوزارة الاتصالات والتقانة إنجاز منظومة الحكومة الإلكترونية، وخاصة فيما يتعلق بالفواتير والرسوم، عبر الربط بين الجهات العامة من جهة، ثم ربطها مع المصارف الحكومية والخاصة من جهة أخرى
 
ووصلت قيمة الحجوزات الاحتياطية المالية التي أصدرتها وزارة المالية خلال 2016 -2017 ،لأكثر من 13 مليار ليرة سورية، وفق ما ذكره معاون وزير المالية بسام عبد النبي.
 
وكشفت لوائح نشرتها وزارة المالية سابقاً عن وجود 40 ألف حالة حجز احتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لسوريين في 2017 ، مقابل 30 ألفاً خلال 2016.

 
12/11/2018
عدد المشاهدات: 4369
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة