2023-09-28

أعلنت شركة ميتا المالكة لتطبيق "واتساب" في مؤتمر Connect السنوي عن العديد من خصائص ومنتجات الذكاء الاصطناعي التي ستتوفر قريبًا على واتساب.

وقالت الشركة: لقد ألهمتنا الإمكانات التي يوفرها الذكاء الاصطناعي التوليدي، والدور الذي يمكن أن يلعبه في مساعدة الأشخاص على تعزيز قدراتهم الإبداعية وإنتاجيتهم والارتقاء بمستوى رفاهيتهم فقط من خلال إرسال رسالة، ومع هذا الكم الهائل من المحادثات التي تتم على واتساب، نود مساعدة الأشخاص في جميع أنحاء العالم على الاستفادة من هذه التكنولوجيا الجديدة.

وأضافت الشركة أنه ستطرح ثلاث خدمات جديدة للذكاء الاصطناعي، حيث يمكن لبعض المستخدمين بدء اختبار الخصائص التالية في المحادثات مع الأصدقاء وأفراد العائلة.

والخدمات هي بحسب الشركة: ملصقات الذكاء الاصطناعي حيث يمكن للمستخدم إنشاء ملصق مخصص يمثل خاطرة أو فكرة مناسبة لدردشته، والخدمة الثانية هي دردشات الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن باستخدام حلول الذكاء الاصطناعي التي توفرها Meta، طرح أي سؤال للحصول على مزيد من المعلومات عن الموضوعات التي تهم المستخدم أو طرح قضايا للنقاش في دردشة مجموعات المستخدم، والتوصل لحل بشأنها، بما في ذلك الحصول على وجهات نظر من عشرات الشخصيات التي أنشأتها Meta والتي تستجيب بطرق مثيرة للاهتمام.

أما الخدمة الثالثة، فهي إنشاء صور واقعية من خلال كتابة الأمر /imagine، حيث تتيح حلول الذكاء الاصطناعي إنشاء صور تعبِّر بها عن فكرة أو مكان أو شخص.

وقالت الشركة، رسائل المستخدمين الشخصية مع الأصدقاء وأفراد العائلة تتمتع بالخصوصية التامة، ويمكن لحلول الذكاء الاصطناعي قراءة الأوامر المرسلة إليها، بينما تظل الرسائل الشخصية مشفرة تمامًا بين الطرفين، وبالتالي لا يمكن لأحد، ولا حتى Meta، الاطلاع عليها.

عدد المشاهدات: 91302
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة