2023-10-08

يزداد قلق ناشري الأخبار من جمع عمالقة التكنولوجيا البيانات من مواقعهم الإلكترونية للمساعدة في تدريب برامج الذكاء الاصطناعي دون إذن.

وفي هذا السيااق، حظرت هيئة الإذاعة البريطانية BBC، وهي أكبر مؤسسة إخبارية في المملكة المتحدة، روبوتات الويب من "أوبن إي آي" و"كومون كرول" من الوصول إلى مواقع BBC الإلكترونية.

وأوضحت الهيئة في بيان، بأنه من المرجح أن يؤدي الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى مخاطر جديدة وكبيرة، إن لم يُستخدم بالشكل الصحيح؛ ويشمل ذلك القضايا الأخلاقية، والتحديات القانونية، وتحديات حقوق التأليف، والمخاطر الكبيرة المتعلقة بالمعلومات الخطأ والتحيز.

وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية، أنها اتخذت خطوات لمنع شركات، مثل OpenAI، من جمع بيانات مواقعها الإلكترونية لتدريب برامجها.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية في تدوينة: جمع بيانات مواقع هيئة الإذاعة البريطانية دون إذن ليس في مصلحة دافعي رسوم الترخيص.

وأضافت الهيئة، أنها تدرس التهديدات الأخرى من الذكاء الاصطناعي، ومنها كيفية تأثيرها في حركة المرور عبر موقع الويب، وزيادتها للمعلومات المضللة.

ويأتي هذا المنع في أعقاب تحركات مماثلة نفذتها المؤسسات الإخبارية كالجارديان ونيويورك تايمز وسي إن إن، التي منعت جميعها ChatGPT من الوصول إلى مواقعها الإلكترونية، كما منعت المجلة الغذائية BBC Good Food روبوت الدردشة ChatGPT من استخدام محتواها.

عدد المشاهدات: 49809
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة