2023-10-09

طور مجموعة من العلماء نموذجًا جديدًا للذكاء الاصطناعي قادرًا على اكتشاف ما إذا كان شخص ما قد استخدم مواد مخدرة مؤخرًا.

وبحسب موقع صن البريطاني، فمن شأن هذا النموذج أن يساعد المتخصصين في المجال الطبي على تحديد ما إذا كان الشخص الذي يحتاج إلى رعاية طبية قد تناول المخدرات بسرعة، وفقًا

وبحسب الموقع، في الوقت الحالي، تتطلب اختبارات المخدرات عينات من البول أو اللعاب أو خصلة من الشعر لاختبار تعاطي القنب، لكن هذه النتائج المخبرية يمكن أن تستغرق بضعة أيام للتحليل والعودة، وهذا ما دفع الباحث سانج وون باي من معهد ستيفنز للتكنولوجيا وفريق من زملائه إلى البحث عن طريقة لتحديد ما إذا كان شخص ما يتعاطى الحشيش بسرعة.

وبحسب الدراسة، نظر الباحثون إلى 33 شخصًا بالغًا استخدموا الحشيش مرتين على الأقل في الأسبوع، وطلبوا من المشاركين الإبلاغ عن تعاطيهم يوميًا لمدة تصل إلى 30 يومًا بالإضافة إلى ارتداء جهاز تعقب النشاط. قام هذا المتعقب بجمع معلومات مثل معدل ضربات القلب وعدد الخطوات وجودة النوم.

وبحسب الدراسة، قدمت أجهزة استشعار أخرى على هواتف المشاركين بيانات عن تحركاتهم الدقيقة. وعلى وجه التحديد، كان هذا يعني الطريقة التي يحملون بها هواتفهم، والتي ساعدت في تحديد استقرارهم وتنسيقهم. تم بعد ذلك تغذية البيانات التي تم جمعها من بعض هؤلاء المشاركين إلى الذكاء الاصطناعي لتحديد ما إذا كان شخص ما قد استخدم الحشيش.

وذكر الموقع أن الباحثين استخدموا الذكاء الاصطناعي على بيانات المشاركين المتبقين لاختبار قدرته، وأظهرت نتائجهم أن الذكاء الاصطناعي كان دقيقًا بنسبة 85 بالمئة في اكتشاف شخص كان صوته مرتفعًا إلى حد ما خلال الدقائق الخمس الماضية.

عدد المشاهدات: 96358
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة