2023-10-14

أعلنت مؤسسة بيل وميليندا غيتس، عن استثمار بقيمة 30 مليون دولار في منصة جديدة للذكاء الصناعي في إفريقيا.

وقالت المؤسسة إن المنصة، ستساعد العلماء في تطوير حلول للرعاية الصحية والقضايا الاجتماعية في جميع أنحاء القارة.

وأضافت المؤسسة أنها تأمل أن تسهل المبادرة وصول الباحثين الأفارقة إلى أدوات الذكاء الصناعي، مشيرة إلى أن هذا أهم تقدم في التكنولوجيا منذ الكمبيوتر، ما يمهد الطريق للابتكار المحلي.

وبحسب المؤسسة: تهدف المبادرة أيضًا لضمان أن تطوير التكنولوجيا يتم بمعايير آمنة وأخلاقية ومنصفة، وستتضمن منصة الذكاء الصناعي الجديدة مستودعًا للبيانات، بالإضافة إلى خبراء في التطوير الفني والسياسة التنظيمية.

قال غيتس: من الضروري أن نتأكد أن الجميع - وليس فقط الأشخاص الأثرياء- يستفيدون من الذكاء الصناعي، ويتعين على الحكومة والمؤسسات الخيرية أن تلعب دورًا رئيسيًا في ضمان ذلك، وهذه هي الأولوية التي أضعها في عملي المتعلق بالذكاء الصناعي.

يذكر أنه وفي ضوء الاهتمام المتزايد بالذكاء الصناعي، سعت المؤسسة إلى جلب التكنولوجيا إلى البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل.

وفي آب الفائت، أعلنت أنها ستنفق 5 ملايين دولار لتمويل ما يقرب من 50 مشروعًا للذكاء الصناعي التوليدي، بما يركز على الصحة العالمية والتنمية في دول، مثل باكستان والبرازيل.

قال غيتس إن الاستثمار الجديد الذي تبلغ قيمته 30 مليون دولار من شأنه أن يساعد المبتكرين الأفارقة على التعاون معًا في بعض المجالات التي ركزت عليها هذه المشاريع، بما في ذلك الصحة والزراعة والخدمات المالية والابتكار، ما سيساعد في نقل ابتكاراتهم إلى المرحلة التالية.

عدد المشاهدات: 44993
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة