2023-10-30

أعلن إيلون ماسك، مالك منصة التواصل الاجتماعي إكس X المعروفة سابقًا باسم تويتر، أن منشئي المحتوى الذين خضعت منشوراتهم للتصحيح أو التعديل على المنصة عبر ميزة "ملاحظات المجتمع" لن يتمكنوا من جني الأموال منها.

وكشف ماسك أن التغيير الجديد سيحفز المستخدمين لتجنب نشر المعلومات غير الدقيقة أو المضللة والتي يتم تحريرها لاحقًا عبر خاصية ملاحظات المجتمع، لافتا إلى أن التغيير الجديد جاء بهدف إعطاء الأولوية للدقة مقابل الإثارة.

ولاقى التحديث الجديد انتقادات من قبل بعض المستخدمين، الذين قالوا إن البرنامج يُستخدم لأغراض تتجاوز تصحيح المعلومات الخاطئة، في حين طالب بعضهم بمعرفة ما إذا كانت القيود ستنطبق على المنشورات التي تمت إضافة سياق لها، على الرغم من عدم وجود أخطاء في المنشور الأصلي بالضرورة.

فيما أبدى آخرون إعجابهم بالفكرة، كما اقترحوا معاقبة المستخدمين ممن تكون منشوراتهم موضوعًا لتعديلات المجتمع بشكل متكرر من خلال عرض عدد التصحيحات علنًا على ملفاتهم الشخصية، أو مشاركة منشوراتهم بشكل أقل عبر خوارزمية إكس.

يذكر أنه تم إطلاق ميزة ملاحظات المجتمع لأول مرة في عهد الرئيس التنفيذي السابق لمنصة تويتر جاك دورسي في عام 2021 كوسيلة لفضح التغريدات المضللة.

وخاصية ملاحظات المجتمع أو Community Notes، هو برنامج يهدف إلى التحقق من المعلومات عبر مصادر متعددة يتيح للمستخدمين الآخرين إضافة سياق أو تصحيح المعلومات أسفل المنشور.

عدد المشاهدات: 26119
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة