2023-11-04

تزداد تطبيقات الذكاء الاصطناعي يوما بعد يوم، كل منها يحاول حل مشكلة أو تسهيل عملية أو القيام بمهمة في الوقت العادي تستهلك وقتا طويلا أو أموالا طائلة, ومن بينها اختراع إماراتي.

من بين تلك التطبيقات، ما أعلنته شركة DeepOpinion، الإماراتية بدمج نماذج الذكاء الاصطناعي في سير عمل الأتمتة الحالي، مما يسمح للمؤسسات بتقليل المهام المتكررة وتقليل حوادث مكان العمل الناجمة عن الخطأ البشري.

وبحسب موقع "أربيان بزنس"، قال الدكتور أحمد العلي الذي شارك في تأسيس الشركة: طورنا منصة للذكاء الاصطناعي تقوم بأتمتة الوثائق، اليوم المؤسسات والجهات الحكومية تمر عليها وثائق كثيرة من عقود وفواتير وغيرها، ما يستنزف جهدا كبيرا في استكمال المعاملات المتعلقة بهذه الأمور، حتى لو كانت رقمية عبر البريد الإلكتروني فأنت في حاجة لشخص يدخلها بشكل يدوي.

وأضاف العلي: اليوم نحن نقدم الذكاء الاصطناعي الذي يستطيع قراءة هذه الوثائق سواء كانت مكتوبة بالحاسب الآلي أو بخط اليد، باللغة الإنجليزية أو العربية، بخط الرقعة أو النسخ، أو التوقيعات، وسواء كان المستند قديما أو جديدا.

وقال العلي: تم تجربة البرنامج وتدريبه على ملايين الوثائق، بحيث يستطيع قراءة وفهم الوثائق والمساعدة في إكمال الإجراء وإدخاله في الأنظمة، مثلا على سبيل المثال إذا وصلت فاتورة فإنه يقرأها بدقة عالية، وهذا ما شجع مايكروسوفت للتعاون معنا، مشيرا إلى أن نسبة نجاح البرنامج في قراءة كل الوثائق ودقته في طلك وصلت إلى 95٪.

وعن أحدث التطبيقات التي أصدرتها الشركة، قال العلي: أصدرنا تطبيق "الذكاء الاصطناعي الزميل"، مضيفا: يتم إسناد بعض المهام لاستكمالها بالنيابة عنك، على سبيل المثال إذا كان لديك اتفاقية سرية فتستطيع طلب الزميل استخدام الذكاء الاصطناعي مراجعة المخاطر القانونية، والتأكد من مواءمتها مع السياسة الداخلية، أيضا يمكنه تصنيف الوثائق، استخراج المعلومات من الوثائق وأتمتتها، وتلخيص الوثائق وإجابة الأسئلة عن الوثائق.

وقال إن شركته حققت نجاحا كبيرا بالعمل مع أكبر المؤسسات مثل مجلس الوزراء ووزارة التربية، وطيران الاتحاد، وعلى المستوى العالمي، شركة سيمنز وبنك أرست اللي هو أكبر بنك في النمسا، وشركات التأمين وغيرهم.

عدد المشاهدات: 29570
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة