2023-12-16
أفاد مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلّحة الأردنية، بإحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات قادمة من سوريا، بعملية نفذتها المنطقة العسكرية الشرقية فجر الجمعة.

وبحسب وسائل إعلام أردنية رسمية، بينّ المصدر أنّ قوات حرس الحدود الأردنية بالتنسيق مع إدراك مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة مهربين من اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من سوريا إلى الأردن، وتحركت الدوريات سريعاً وقامت قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، وأسفرت عن إصابة عدد منهم وفرار آخرين لداخل سوريا.

وعُثر على 27800 حبة كبتاغون و1738 كف حشيش، وتم تحويل المضبوطات للجهات المختصة، وتعتبر هذه العملية الرابعة خلال الأيام الأربعة الماضية، بحسب المصدر.

وضبط الجيش الأردني فجر الأمس الخميس 44600 حبة كبتاغون و1439 كف حشيش وسلاح ناري نوع كلاشنكوف وكميات من الذخائر، وأسفرت العملية عن مقتل مهرب وإصابة آخرين.

ومن جهته حذر وزير الخارجية الأردنية خلال لقائه بنظيره الإيراني، من استمرار عمليات تهريب المخدرات والسلاح من سوريا، مؤكداً على منع بلاده من استمرار هذا التهديد للحفاظ على أمن بلاده الوطني.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 22121
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة