2024-01-29

تنامى الإقبال على التوظيف من المنزل بشكل متسارع منذ سنوات الوباء، وزاد باضطراد قبول الشركات والموظفين لهذا النوع من العمل غير التقليدي، حيث تصدرت مجالات المحاسبة و التكنولوجيا و التصميم كأكثر المهن المطلوبة عن بعد.
وحتى مع تراجع بعض الشركات عن فكرة المرونة في العمل، فإن أصحاب العمل في هذه المجالات يضاعفون التزامهم بنموذج عدم الحضور الإلزامي إلى المكتب، وفقًا لبحث جديد أجرته شركة "FlexJobs".

وتقوم الشركات في قطاعات التسويق والتعليم والألعاب أيضًا على الوظائف التي تعتبر أكثر مرونة، مثل العمل عن بعد، حسبما قال "توني فرانا"، الخبير المهني الرئيسي في "FlexJobs"، لـ "CNBC" الأميركية.
وقد حددت "FlexJobs" أفضل الشركات التي تقوم بالتوظيف للعمل من أي مكان في عام 2024 من خلال تحليل قاعدة البيانات الخاصة بها ومعرفة الشركات التي لديها أكبر حجم من إعلانات الوظائف عن بعد بين يناير وديسمبر 2023.
تقدم جميع الشركات، المدرجة ضمن تصنيف FlexJobs، وظائف عن بعد بدوام كامل أو جزئي والتي ليس لها قيود بشأن الدولة التي يجب العمل فيها ولا تتطلب أي وقت في المكتب.
وفيما يلي 10 شركات لديها حجم كبير من إعلانات الوظائف الشاغرة للعمل من أي مكان، بحسب تقرير لـ"CNBC" الأميركية:

FluentU Static Media Kraken Chainlink Labs Veeva Invisible Technologies Wikimedia Foundation Finixio Oyster HR Canonical
FluentUStatic MediaKrakenChainlink LabsVeevaInvisible TechnologiesWikimedia FoundationFinixioOyster HRCanonicalفي هذا الصدد، يقول "فرانا" إن التغيير الأكثر وضوحًا في مشهد العمل عن بعد خلال العام الماضي كان الارتفاع الطفيف في عدد الشركات التي تقوم بالتوظيف بنشاط لشغل وظائف تسمح بالعمل من أي مكان.
وتم تضمين 16 شركة جديدة في قائمة FlexJobs هذا العام، في حين أن أصحاب العمل الآخرين المذكورين في التقرير، بما في ذلك Chainlink Labs ومؤسسة Wikimedia، قاموا باستمرار بتعيين وظائف عن بعد ومرنة في السنوات الأخيرة - وهم من بين أقوى الاختيارات للعمل من المنزل ومن أي مكان خلال عام 2024.
علمًا أن العديد من وظائف "العمل من أي مكان" تقدم رواتب تزيد عن 100 ألف دولار في السنة. فعلى سبيل المثال، يدرج إعلان وظيفة لمدير الهندسة في مؤسسة ويكيميديا نطاقًا للرواتب يتراوح بين 167,046 دولارًا و260,066 دولارًا، ويأتي إعلان لمدير منتج كبير في Invisible Technologies براتب أساسي قدره 170 ألف دولار.
أما إذا كنت تأمل في الحصول على وظيفة تضمن لك "العمل من أي مكان"، يوصي "فرانا" باستخدام كلمات رئيسية مثل "منطقة زمنية مستقلة" - time zone independent - و"فريق موزع" - distributed team - و"بدو رقمي" - digital nomad - في بحثك، حيث تُستخدم هذه العبارات بشكل شائع في التوصيف الوظيفي بهدف التمييز بين أدوار العمل التي تعتبر من أي مكان والأدوار التي هي فقط للعمل عن بعد ولكن لها قيود على الموقع.
ويوصى أيضًا بالتواصل مع الموظفين الحاليين في الشركات التي تتقدم إليها، وحاول التواصل مع مدير التوظيف حتى تتمكن من متابعة طلبك بملاحظة شخصية.


عدد المشاهدات: 29210
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة