2024-02-07

علقت صحيفة محلية على القرارات الأخيرة التي صدرت عن وزارة التربية في سوريا لا سيما التي تتعلق بقرارات الاتمتة والتي اثارت بلبلة واسعة بين الطلاب.

وقالت صحيفة قاسيون: كعادتها تسعى وزارة التربية جاهدة للظهور بمظهر المبدع والمطور، ابتداءً من المناهج المطورة التي ابتدعتها وطبقتها خلال السنوات الماضية، مروراً بقراراتها الأخيرة بما يخص موضوع أتمتة امتحانات شهادة الثانوية العامة، وليس انتهاء بالمسارات التعليمية في التعليم الثانوي غير (الأدبي والعلمي والمهني) التي يتم التخطيط لاعتمادها ووضعها بالتنفيذ في المستقبل القريب على ما يبدو!

وأضافت الصحيفة: وربما حسناً فعلت الوزارة بتراجعها عن بدعة تطبيق نظام الأتمتة في امتحانات الثانوية العامة لهذا العام الدراسي، وتأجيله إلى العام الدراسي القادم، بعد الكثير من الاعتراضات على هذه البدعة المستجدة، وخاصة بعد الاختبارات العملية لها!

وقالت الصحيفة: كان من الأولى أن يتم التأجيل للبدء بهذا الشكل الجديد من الامتحانات المؤتمتة اعتباراً من الأول الثانوي في العام الدراسي القادم، ثم في العام الذي يليه يتم تطبيقه على الثاني الثانوي، ثم في العام التالي على طلاب شهادة الثانوية العامة، وبذلك يكون هذا النظام قد جرى تعميمه بسلاسة، بما يحقق الغايات التعليمية منه، وبما يضمن مصلحة الطلاب، وهو الأهم افتراضاً!

وتابعت الصحيفة: أبسط ما وصفت به قرارات وزارة التربية وتوجهاتها من قبل المواطنين خلال السنين الماضية وحتى الآن هو التخبط والتشتت، والمستهدف منها بكل وضوح هم أبناء الغالبية المفقرة، بغاية تبديد إمكاناتهم وتحطيم آمالهم وطموحاتهم، وصولاً إلى وأد مستقبلهم.

عدد المشاهدات: 11653
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة