2024-02-19

أطلقت منصة "يوتيوب" خاصية جديدة تتيح للمستخدم دمج فيديوهات موسيقية من مكتبة المنصة في فيديوهاتهم القصيرة التي يبثونها على خدمة الفيديوها القصيرة “يوتيوب شورتس”.

وذكر موقع "تك كرانش"، أنه في ضوء امتلاك منصة بث الفيديوهات عبر الإنترنت "يوتيوب" ميزة غير موجودة في تيك توك وهي مكتبة الموسيقى الرسمية الضخمة، فإنها ستستفيد من هذه الميزة لتحقيق طموحاتها في قطاع الفيديوهات القصيرة.

وتأتي هذه الخطوة من "يوتيوب"، بعد أسابيع قليلة من إعلان شركة التسجيلات الموسيقية الأمريكية العملاقة "يونيفرسال ميوزيك جروب"، سحب مكتبة تسجيلاتها من تيك توك وحرمان مستخدمي المنصة الصينية من استخدام أغنيات وتسجيلات نجوم كبار مثل تايلور سويفت وبليي إيليش وأريانا جراند في فيديوهاتهم.

يذكر أن خدمة "يوتيوب شورتس" توفر للمستخدمين أربع أدوات عن إنشاء فيديو بالموسيقى، الأولى منها "كول لاب"، التي تتيح عرض المحتوى إلى جوار فيديو المستخدم الخاص، والأداة الثانية هي "جرين سكرين"، التي من خلالها يتم تشغيل الموسيقى في الخلفية، والثالثة "كت"، وهي عبارة عن اجتزاء لقطة مدتها 5 ثوان من أي مقطع موسيقي، وإضافتها إلى الفيديو الخاص، والرابعة الأخيرة "ساوند"، التي تعد أداة لسحب الصوت فقط من الفيديو الموسيقي.

عدد المشاهدات: 84936
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة