أدت الهطولات المطرية الغزيرة إلى تفجر نبع الطيب في قرية طاحونة الحلاوة بمنطقة الغاب في محافظة حماة وإغراق عدد من المنازل وخسائر في الممتلكات و المزروعات.
وأفادت سانا أن الهطولات المطرية استمرت مدة 3 أيام ما تسبب بجريان مياه النبع وتدفقها بغزارة عالية ودخولها عددا من منازل الأهالي القريبة من النبع وإلحاق أضرار بها.
و قال رئيس بلدية القرية حسن حيدر أن النبع الذي يقع في سفح صخري شديد الانحدار تفجر لأول مرة وبصورة مفاجئة الأمر الذي سبب قلقا وإرباكا لسكان المنازل المجاورة الذين دخلت المياه بيوتهم مسببة خسائر في ممتلكاتهم ومزروعاتهم.
تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.
 وأضاف أن آليات هندسية من بلدوزرات وبواكر سارعت إلى فتح قنوات لتصريف المياه باتجاه منطقة البساتين والأراضي الزراعية المنخفضة التي تقع شرق النبع.
وأوضح حيدر أن ما خفف من آثار وتداعيات تفجر النبع وجود منازل سكنية قليلة ومبعثرة تبعد عن النبع نحو 40 مترا والسرعة في فتح قنوات لتحويل مجاري المياه إلى مصارف رئيسية.
وأشار رئيس البلدية إلى أنه يمكن أن يكون السبب في تفجر النبع تشقق الصخر جراء ضغط المياه في جوفه.
ونشرت الوكالة صوراً تظهر جريان ماء النبع و الأضرار التي ألحقها ببعض المنازل و الأراضي الزراعية في القرية.

وشهدت معظم المناطق السورية خلال اليومين الماضيين عاصفة محملة بالهطولات المطرية المتفاوتة الغزارة و الثلوج على المرتفعات نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي سطحي ترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا ، وهي حالة جوية بدأت في الأسابيع الماضية متصلة بسلسلة من المنخفضات الجوية والعواصف المتتالية ومن المتوقع أن تستمر هذه الأجواء في كانون الثاني المقبل.

28/12/2018
عدد المشاهدات: 5786
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة