2024-03-03

يبحث الكثيرون عن أهم أسماء الجامعات الأكثر شهرة لإكمال تحصيلهم العلمي، فما هي أفضل عشر جامعات في العالم في تصنيف "كيو إس QS " للجامعات.

في السياق، يعد معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) من أشهر الجامعات البحثية في العالم، وهو من أفضل الجامعات التقنية ويحتل بجدارة المركز الأول في قائمة QS" يشتهر المعهد ليس فقط بتدريس العلوم الهندسية، ولكن أيضًا ببرامجه في الإدارة، ومن بين خريجي معهد ماساتشوستس هناك 95 حائزًا على جائزة "نوبل"، وهو ما يتحدث كثيرًا عن مستوى الجامعة أفضل من أي كلمة.

وتعد جامعة هارفارد من أقدم الجامعات، فهي من بين أفضل الجامعات في العالم وتحتل المركز الخامس في تصنيف ،"QS" ومن خريجيها المشهورين بيل غيتس، ومارك زوكربيرج، وفرانكلين روزفلت، وآخرين، وتشتهر الجامعة ببرامجها في علم النفس والفلسفة والعلوم السياسية والقانون.

وتُعرف جامعة ستانفورد بأنها مركز للتكنولوجيا العالية وتكنولوجيا المعلومات، يشمل الخريجون مؤسسي شركات مثل "Yahoo!" و"eBay" و"Google" ، وقامت جامعة ستانفورد بتعليم 50 من الحائزين على جائزة "نوبل" و200 عضو في أكاديمية الفنون والعلوم، وحصلت الجامعة على المركز الثالث في تصنيف"QS، وفق وكالة سبوتنيك.

ويعتبر معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا من أشهر الجامعات التقنية، وقد درس في الجامعة الفيزيائي ويليام شوكلي، والكيميائي إريك بيتزيج، والفيلسوف لينوس بولينج، وآخرون.

وتعد جامعة أوكسفورد واحدة من أعرق الجامعات في العالم، حيث تحتل المرتبة الرابعة في تصنيفات "QS" العالمية، حيث تضم 44 كلية واختيار البرامج التدريبية كبير جدًا، ولقد عمل خريجوها المشهورون مثل لويس كارول، وجون تولكين، ومارغريت تاتشر، وآخرون داخل أسوار الجامعة، وحتى يومنا هذا يعمل فيها علماء وأساتذة مشهورون عالميًا وحائزون على جائزة "نوبل".

وتعد جامعة كامبريدج واحدة من أعرق وأقدم الجامعات في المملكة المتحدة وتحتل المرتبة الثانية في التصنيف، أشهر مجالات الدراسة في هذه الجامعة هي العلوم الطبيعية والطب والهندسة، وهناك 121 من الحائزين على جائزة "نوبل" من بين خريجي الجامعة.

كما تعتبر جامعة إمبريال كوليدج من أعرق الجامعات في المملكة المتحدة، حيث تحتل الجامعة المرتبة السابعة على مستوى العالم حسب تصنيف"QS"، تتخصص الجامعة في الهندسة والطب والإدارة والعلوم الطبيعية، يرتبط 15 من الحائزين على جائزة "نوبل" بأنشطة الكلية الإمبراطورية.

وتعد جامعة شيكاغو واحدة من أفضل الجامعات الأجنبية وتشتهر بكليات الأعمال والطب والقانون وعلم الاجتماع. ومن بين طلاب وخريجي الجامعة هناك نحو 100 حائز على جائزة "نوبل". تحتل جامعة شيكاغو المرتبة العاشرة في تصنيفات "QS".

وتعد جامعة سنغافورة الوطنية، في التصنيف الدولي لأفضل مؤسسات التعليم العالي، يتمتع الطلاب بفرصة تلقي التعليم في كليات الآداب والعلوم الاجتماعية والأعمال والصحة والقانون وغيرها، تعتمد تكلفة التدريب السنوي على التخصص، الذي يختاره مقدم الطلب ويمكن أن تتراوح من 22,400 إلى 124,375 يورو، يتم تدريس المواد الدراسية في جامعة سنغافورة الوطنية باللغة الإنجليزية.

وتعد جامعة بنسلفانيا إحدى الجامعات في رابطة "Ivy League" المرموقة، والتي تتكون من الجامعات الأعلى تصنيفًا في الولايات المتحدة، لأكثر من قرنين من الزمان، قامت جامعة بنسلفانيا بتحسين التدريس والبحث والخدمات، بدءًا من برامج البكالوريوس والدراسات العليا والبرامج المهنية التي تحظى بتقدير كبير في جميع أنحاء العالم إلى برنامج البحث والمنح المتعددة التخصصات، ولدى جامعة بنسلفانيا الكثير لتفخر به، وتحافظ الجامعة على جو المكان الذي يقوم فيه الطلاب والمعلمون بتحسين معارفهم بحرية، حيث تتحد النظرية والتطبيق ويثري كل منهما الآخر، في كل عام، يلتحق أكثر من 2000 طالب ببرامج التعليم الدولي المتاح في أكثر من 70 دولة حول العالم.

يذكر أن تصنيف كيو إس للجامعات، من أهم التصنيفات التي تقدم للطالب دليلًا مفصلًا عن أفضل الجامعات بناء على العديد من المؤشرات الهامة، وذلك من خلال جمع البيانات والمعلومات من استطلاعات للرأي، ليقدم نتائج دقيقة تساعد الطلاب على التقييم والمقارنة بين الجامعات.

عدد المشاهدات: 18919
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة