2024-04-22

أكدت مدير فرع محروقات دير الزور المهندسة صفاء المرعي، تخفيض كميات المحروقات المُخصصة للمحافظة، مشيرةً إلى أن ما يرد الآن لا يكفي بالمطلق حاجة المحافظة.

وقالت المرعي، لموقع أثر برس: إن المحافظة كانت تحصل على 4 طلبات من المازوت، لتنخفض منذ منتصف الشهر الجاري إلى 3 طلبات وثلاثة أرباع، ثم خُفضت إلى طلبين وثلاثة أرباع، في حين كانت المحافظة تحصل على طلب من مادة البنزين، وتم تخفيضها إلى ثلاثة أرباع، ومنذ أيام أيضاً خُفضت الكميات إلى نصف طلب، مبينةً أن وسطي كميات الطلب للمادتين يصل إلى 23 ألف ليتر.

كما كشف عضو المكتب التنفيذي لمحافظة حلب محمد فياض، أنه تم تخفيض كميات المحروقات الواردة للمحافظة منذ حوالي أسبوع.

وبيّن فياض، أن مخصصات محافظة حلب من مادة المازوت تم تخفيضها من 21 طلب يومياً إلى 15.5 طلب، كما تم تخفيض كميات البنزين الواردة للمحافظة من 18 طلب إلى 13 طلب يومياً.

وأكد فياض، أن تخفيض كميات المحروقات لا يؤثر سلباً على القطاعات الأساسية كالنقل الداخلي والأفران والمشافي، في حين يتم تخفيض الكميات لبعض القطاعات كالنقل الخارجي والزراعي، لافتاً إلى قرب انحسار الأزمة الحالية خلال أيام.

يذكر أن وزارة النفط لم تعلن بشكل رسمي عن تخفيض مخصصات المحافظات من المحروقات ولم يتبين إن كان هذا التخفيض يشمل كل المحافظات أم بعضها، إذ تم بالأمس مثلاً تخفيض مخصصات وسائط النقل العامة في اللاذقية بمعدل 25 % وإيقاف تزويدها بالمادة عن يوم الجمعة بشكل مؤقت نتيجة خفض مخصصات المحافظة من مادتي المازوت والبنزين.

كما كشف مصدر في محافظة دمشق، أنه تم تخفيض كميات المحروقات الواردة للمحافظة.

وأكد المصدر، أن تخفيض الوقود لن يؤثر على وسائل النقل كالباصات العامة والسرافيس العاملة على مختلف الخطوط ضمن مدينة دمشق.

وأشار إلى أن النقل لم يطرأ عليه أي تخفيض إنما التخفيضات شملت تأجيل بعض رسائل المازوت لزوم التدفئة إضافة لتخفيض مخصصات بعض المنشآت الحكومية.

وبيّن المصدر، أن هذا التخفيض سيكون لفترة مؤقتة ريثما تتحسن التوريدات؛ مضيفاً: منذ حوالي الأسبوع تقريباً كان هناك انخفاض بالتوريدات النفطية الأمر الذي اضطرنا إلى اللجوء لتقليص الكميات لبعض المنشآت والمؤسسات الحكومية.

إلى ذلك، أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية والثروة المعدنية في حمص المهندس عمار داغستاني، تخفيض مخصصات المحافظة من المحروقات.

وبين داغستاني، أنه منذ 3 أيام انخفضت مخصصات المحافظة من مادة المازوت إلى 10 طلبات يومياً علماً أنها كانت سابقاً 22 طلب، وكذلك انخفضت طلبات البنزين إلى 8 طلبات يومياً علماً أنها كانت 12 طلب يومياً.

وأشار إلى أنه يتم توزيع المخصصات الحالية على كافة القطاعات بشكل يضمن استمرار العمل مشيراً إلى أن مخصصات الأفران وقطاع الصحة من الكميات الواردة لم يشملها أي تعديل وإنما طال باقي القطاعات.

عدد المشاهدات: 91820
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة