2024-05-02
أعلن الجيش الأردني إحباط محاولة تسلل أربعة أشخاص من سورية، مشيراً إلى إلقاء القبض عليهم وتحويلهم إلى الجهات المختصة بعد "تطبيق قواعد الاشتباك".

وقال الجيش الأردني، في بيان له، إن "المنطقة العسكرية الشمالية أحبطت، الإثنين، على إحدى واجهاتها محاولة تسلل أربعة أشخاص من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية"، مشيراً إلى أنه "جرى تطبيق قواعد الاشتباك، وإلقاء القبض عليهم، وتحويلهم إلى الجهات الأمنية المختصة".

وذكر مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أن "القوات المسلحة ستتعامل بكل قوة وحزم مع أية عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود، ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني".

ولم يوضح بيان الجيش الأردني ما إذا كانت محاولة التسلل للتهريب، كما جرت العادة، أم لأغراض أخرى.

وكانت مصادر إعلامية افادت إن حرس الحدود الأردني أوقف السوريين الأربعة في منطقة سد الوحدة على نهر اليرموك الحدودي، بين سوريا والأردن، وذلك بعد تجاوزهم الحد المسموح لهم من مياه السد.

والموقوفون هم: محمد زاهي العيشات، محمود فيصل العيشات، نجدة محي الدين المصري، كمال برهان الصفوري، وجميعهم ينحدرون من بلدة حيط في منطقة حوض اليرموك الحدودية.

وبحسب المصادر فإنّ حرس الحدود الأردني سبق أن حذّر الصيادين السوريين في المنطقة من تجاوز الحدود المسموح بالاقتراب منها في سد الوحدة ومياه نهر اليرموك.

يشار إلى أن سد الوحدة يعتبر مشتركاً بين سوريا والأردن، ويقع على نهر اليرموك، ويبلغ طوله 110 أمتار، وتصل طاقته التخزينية إلى 115 مليون متر مكعب، وينشط فيه صيادو الأسماك السوريون منذ سنوات.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 96479
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة