2024-05-07

أوضح رئيس لجنة تربية الدواجن في اتحاد غرف الزراعة السورية نزار سعد الدين، أن السبب في انخفاض سعر الفروج إلى انخفاض أسعار الأعلاف وتوفرها، إضافة إلى أن العرض حالياً في السوق أكبر من الطلب بسبب توجه نسبة كبيرة من المواطنين خلال هذه الفترة من كل عام نحو شراء المؤونة مثل البازلاء والفول والثوم بالتوازي مع انخفاض أسعارها.

ولفت إلى أن إنتاج الفروج ازداد خلال هذه الفترة بنسبة 25 بالمئة مع عودة نسبة من المربين للعمل، موضحاً بأن سعره في السوق يعتبر مناسباً للمستهلك، لافتاً إلى أن تكلفة الفروج الحي على المربي تتناسب مع سعر المبيع إلى حد ما.

وأكد لصحيفة الوطن، أن لجنة تربية الدواجن دائماً مع انخفاض سعر الفروج وأن يكون سعره مناسباً للمستهلك بما يضمن استمرار دورة تربية الفروج على مدار العام كي يتاح للمستهلك بشكل أكبر وألا تكون هناك خسائر للمربي يمكن أن تؤدي إلى توقفه عن التربية، منوهاً بجهود الحكومة لخفض تكاليف الإنتاج.

يذكر أن سعر كيلو الفروج الحي 31 ألف ليرة، وسعر كيلو الفروج المذبوح 42 ألفاً، وسعر كيلو الدبوس 39 ألف ليرة والوردة 42 ألف ليرة والكستا 44 ألف ليرة، بينما سجل سعر كيلو الشرحات انخفاضاً إلى 67 ألفاً والجوانح 33 ألف ليرة وسعر كيلو السودة 57 ألف ليرة والجوانح 14 ألف ليرة.

عدد المشاهدات: 93360
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة